رياضة عربية

النجم الساحلي التونسي ينهي آمال الزمالك بخماسية

تبددت آمال الزمالك بالهزيمة أمام النجم الساحلي بخمسة أهداف مقابل هدف - أرشيفية
تبددت آمال الزمالك بالهزيمة أمام النجم الساحلي بخمسة أهداف مقابل هدف - أرشيفية
قّدم النجم الساحلي التونسي عرضا رائعا ليسحق الزمالك 5-1 في ذهاب الدور قبل النهائي، ويصبح قاب قوسين أو أدنى من التأهل لنهائي كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، الأحد.

وبدد النجم الفائز باللقب ثلاث مرات إلى حد كبير آمال الزمالك في إضافة لقب مسابقة المستوى الثاني للأندية في القارة إلى ثنائية الدوري والكأس في مصر، وتحقيق ثلاثية نادرة من الألقاب في تاريخ النادي المصري.

ويحتاج الزمالك للفوز بفارق أربعة أهداف على الأقل في لقاء الإياب على أرضه في القاهرة في الرابع من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل، من أجل حجز مكان في النهائي، وهي نتيجة تبدو مستبعدة في ظل مستوى الفريقين في الاستاد الأولمبي في سوسة.

وافتتح مروان تاج التسجيل مبكرا في الدقيقة الخامسة، بعد أن أنهى تحركا جيدا بتسديدة في الشباك من داخل منطقة الجزاء، قبل أن يضاعف المهاجم الجزائري بغداد بونجاح النتيجة في الدقيقة العاشرة.

وقلّص صانع اللعب أيمن حفني الفارق للزمالك -الذي أحرز لقب كأس مصر الأسبوع الماضي- في الدقيقة 25 بتسديدة قوية، لكن النجم الساحلي رد بثلاثة أهداف أخرى، عن طريق علية البريقي وتاج وصدام بن عزيزة.

وسيلتقي الفائز في النهائي مع أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي أو الأهلي حامل اللقب، وغريم الزمالك التقليدي في مصر. وفاز أورلاندو 1-صفر على ملعبه في لقاء الذهاب، السبت.

وقال مدرب النجم الساحلي، فوزي البنزرتي: "نعرف أن مسيرة الزمالك جيدة، وأنه يضم لاعبين يمتلكون مستوى رائعا، لكننا آمنا بقدراتنا".

وأضاف: "ضغطنا منذ البداية، ومنعناهم من تطوير أسلوب لعبهم والخروج بالكرة من الدفاع للخط الأمامي بكل راحة".

وتابع: "سجلنا هدفين في أول عشر دقائق، ثم قلّص الزمالك الفارق، لكننا حافظنا على تماسكنا وسجلنا الهدف الثالث، ثم طالبنا اللاعبين في المحافظة على الأداء حتى النهاية، وأضفنا هدفين آخرين".

تقدم مبكر

ومنح تاج التقدم مبكرا للنجم أمام نحو 20 ألف مشجع، عندما تلقى كرة حمدي النقاز العرضية المنخفضة ليسدد في الزاوية اليسرى لحارس الزمالك أحمد الشناوي.

ولم تمض سوى خمس دقائق حتى نجح بونجاح في إضافة الهدف الثاني، بعد أن تلقى تمريرة لاعب الوسط إيهاب المساكني، ليمر من محمد كوفي مدافع الزمالك قبل أن يسدد في الشباك.

لكن حفني باغت النجم بالهدف الأول للزمالك، حين استقرت تسديدته القوية بالقدم اليسرى من عند حافة منطقة الجزاء في الزاوية العليا لمرمى الحارس أيمن المثلوثي.

وأشار الحكم باستمرار اللعب رغم سقوط حازم إمام قائد الزمالك داخل منطقة الجزاء، بعد إعاقة من عمار الجمل مدافع النجم. وأظهرت الإعادة التلفزيونية وجود احتكاك من الجمل ضد إمام.

وزادت متاعب الزمالك عندما أعاد البريقي الفارق إلى هدفين لصالح النجم، بعد أن سجل الهدف الثالث في الدقيقة 35 بضربة رأس بعد تفوقه على رقيبه حمادة طلبة.

ولم يشكل الزمالك تهديدا حقيقيا على النجم، رغم استحواذه على الكرة لفترات أطول في الشوط الثاني، وبدا الفريق التونسي خطيرا دائما في الهجمات المرتدة.

وأبعد دفاع الزمالك الكرة أمام منطقة الجزاء في الدقيقة 83، ليقابلها تاج بتسديدة صاروخية مرت من فوق الشناوي إلى الشباك ليجعل النتيجة 4-1.

وبدا الارتباك على الزمالك من النتيجة الثقيلة، وأكمل بن عزيزة الخماسية بضربة رأس قبل أربع دقائق على النهاية بعد أداء دفاعي سيء آخر من بطل مصر. 
التعليقات (0)

خبر عاجل