رياضة دولية

تشلسي يعوض خيباته بفوز جدلي على أرسنال

كان الفريق الأزرق قدم بداية كارثية تعتبر الأسوأ له منذ 1986 - أرشيفية
كان الفريق الأزرق قدم بداية كارثية تعتبر الأسوأ له منذ 1986 - أرشيفية
عوض تشلسي حامل اللقب بدايته الكارثية بفوز جدلي على ضيفه أرسنال 2-صفر، السبت، في دربي لندن ضمن افتتاح المرحلة السادسة من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وأكمل أرسنال المباراة بتسعة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي غابريال نهاية الشوط الأول، ولاعب وسطه الإسباني سانتي كازورلا قبل انتهاء المباراة، والحالة الأولى حصلت بعد استفزاز من مهاجم تشلسي البرازيلي دييغو كوستا.

وكان الفريق الأزرق قدم بداية كارثية تعتبر الأسوأ له منذ 1986 وذلك بعد أن سقط في ثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة، ما جعله متخلفا بفارق 11 نقطة عن مانشستر سيتي المتصدر بعد 5 مراحل فقط على بداية الموسم، لكنه عوض أمام أرسنال وقفز مؤقتا إلى وسط الترتيب بسبع نقاط، فيما تجمد رصيد المدفعية عند 10 نقاط.

وهذه أول مرة يحافظ فيها تشلسي على نظافة شباكه في الدوري هذا الموسم، فيما عانى أرسنال من طرد لاعبين في صفوفه لأول مرة منذ 1999.

وثأر مدرب تشلسي البرتغالي جوزيه مورينيو من الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال، بعد أن سقط أمام الأخير للمرة الأولى في 14 مواجهة معه بخسارة مباراة درع المجتمع في بداية الموسم.

وللمرة الثانية على التوالي، استبعد مورينيو قلب دفاعه جون تيري، فحمل الصربي برانيسلاف ايفانوفيتش شارة القائد. 

وغاب تيري (34 عاما) عن مواجهة تشلسي مع ماكابي تل أبيب الإسرائيلي (4-صفر) في دوري أبطال أوروبا، الأربعاء الماضي، لكن الصربي الآخر نيمانيا ماتيتش والبرازيلي دييغو كوستا وايفانوفيتش عادوا إلى التشكيلة خلافا لتيري.

وبرغم إصابته بفخذه، لعب الإسباني بيدرو أساسيا على حساب البرازلي ويليان على غرار صانع الألعاب البرازيلي أوسكار.

من جهته، أجرى فينغر 6 تغييرات على التشكيلة التي خسرت أمام دينامو زغرب الكرواتي 1-2 في دوري الأبطال، ففضل ثيو والكوت على مواطنه اوليفييه جيرو في خط المقدمة، وعاد التشيكي بتر تشيك إلى مركز الحراسة ضد الفريق الذي حمل ألوانه 11 عاما.

وبعد تفاديه مصافحة مورينيو في مباراة درع المجتمع، أجبر فينغر على القيام بذلك إذ انتظره مورينيو قبل انطلاق المواجهة، لكن الفرنسي خرج مبكرا بعد الخسارة وتفادى مصافحته مجددا.

على ملعب "ستامفورد بريدج" كانت اللحظات الأخيرة من الشوط الأول الأهم والمنعطف في اللقاء، فبعدما صفع كوستا مدافع أرسنال الفرنسي لوران كوسيلني على دفعتين خلال لعبة مشتركة، تدخل غابريال ورد نطحة كوستا بركلة تحت أنظار الحكم الذي رفع بوجهه البطاقة الحمراء.

لكن الأمور ساءت لأرسنال مطلع الشوط الثاني، فترك المدافع الفرنسي كورت زوما من دون رقابة ليفتتح التسجيل برأسية إثر ضربة حرة من الإسباني سيسك فابريغاس قائد أرسنال السابق (53).

وبعد خطأ من كازورلا على فابريغاس كلفه إنذارا ثانيا، أكمل أرسنال المباراة بتسعة لاعبين، ضمن بعدها البلجيكي ادين هازار نقاط الفوز، في الوقت بدل الضائع بتسديدة ارتدت من ظهر المدافع الشاب كالوم تسامبرز الذي نزل مطلع الشوط الثاني لتعويض طرد غابريال (90).
التعليقات (0)