سياسة عربية

مقتل 67 شخصا بغارات النظام السوري على حلب خلال يومين

كثفت قوات النظام السوري غاراتها على أحياء المعارضة - أرشيفية
كثفت قوات النظام السوري غاراتها على أحياء المعارضة - أرشيفية
لقي 67 شخصا مصرعهم في مدينة حلب، جراء غارات النظام السوري الجوية على المناطق الخاضعة للمعارضة منذ الأربعاء، وحتى الخميس، بحسب مصدر طبي.

وذكر المصدر أن 45 شخصا لقوا مصرعهم في القصف، الذي تعرض له حي المشهد الخميس، وأن 22 آخرين قتلوا، في الغارات على أحياء الشعار والكلاسة والصالحين، فضلاً عن إصابة 30 بجروح.

وكثفت قوات النظام السوري قصفها على الأحياء التي تسيطر عليها المعارضة خلال يومي الأربعاء والخميس، وسط حركة نزوح جديدة من قبل الأهالي، باتجاه المناطق التي تعد آمنة بالنسبة لهم، بسبب القصف الذي أدى إلى دمار العديد من الأبنية.

في سياق متصل، ذكرت مصادر محلية في مدينة الرقة، الخاضعة لتنظيم الدولة، أن عددا كبيرا من القتلى والجرحى سقطوا، جراء غارات النظام السوري الجوية، التي طالت سوقا شعبيا وسط المدينة، حيث لم يتضح بعد عدد الضحايا.

وأعلن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" مقتل 21 مدنيا على الأقل، بينهم طفلان إثر إلقاء سلاح الجو السوري براميل متفجرة على بصرى الشام التي تسيطر عليها المعارضة.

وقال المرصد "ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على مناطق في مدينة بصرى الشام بريف درعا"، ما أدى إلى مقتل 21 مدنيا بينهم أربعة نساء وطفلان، مضيفا أن "أماكن أخرى في مدينة بصرى الشام وبلدات علما والحراك الغارية الغربية تعرضت لقصف من قبل قوات النظام".

وأوضح أن "رجلا من بلدة إبطع قضى تحت التعذيب داخل سجون النظام".
التعليقات (1)
عرب تائهون
الجمعة، 18-09-2015 05:28 م
وتجد من العرب من يؤيد بشار .. اللهم احشرهم معه ..