سياسة دولية

طالبان" تحرق 5 شاحنات لبرنامج "الأغذية العالمي"

تسيطر عصابات طالبان على المسادات الدولية لافغانستان - أرشيفية
تسيطر عصابات طالبان على المسادات الدولية لافغانستان - أرشيفية
أقدم عناصر من حركة "طالبان"، الأحد، على إحراق 5 شاحنات تعود لبرنامج "الأغذية العالمي"، التابع للأمم المتحدة، شمال شرقي أفغانستان.

وأفاد المتحدث باسم مديرية أمن ولاية باداهشان، "لال محمد أحمد زاي" للأناضول، أن مسلحي طالبان اعترضوا الشاحنات في منطقة "سرصوفّا"، ببلدة "ياوان" التابعة للولاية، حيث أضرموا النيران فيها.

ولفت المتحدث، إلى أن الشاحنات كانت في طريق عودتها إلى مركز البرنامج في باداهاشان، لدى وقوع الحادث، بعد إفراغ مساعدات للأسر الفقيرة، في بلدة ياوان، مشيرًا إلى أن مقاتلي "طالبان" أخلوا سبيل سائقي الشاحنات بعد فترة قصيرة على احتجازهم.

يأتي ذلك بعد أيام من مقتل 94 مسلحًا من حركة "طالبان"، في عمليات عسكرية شنها الجيش ضد الحركة في ولايات لوغر، وغزني، وبكتيا، وخوست، وأوروزغان، وقندهار، ودايخوندي، وفرح، وهيرات، وقندوز، وسريبول، وطهار، وفارياب، وهلمند، كما قتل في العمليات نفسها 12 جنديًا أفغانيًا.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الدفاع الأفغانية، الخميس الماضي، فإنه إلى جانب القتلى من الحركة فقد ألقي القبض على 76 جريحًا من عناصرها، واعتقل أربعة مسلحين آخرين، فضلًا عن مصادرة كميات كبيرة من المتفجرات والذخائر خلال عمليات الجيش المذكورة.
التعليقات (0)