سياسة عربية

أيمن نور يكشف زيارة وفد سوري لمصر ناقش ترويج مبادرة للأسد

نور: السلطات المصرية ستؤمن زيارات إقليمية للأسد ـ أرشيفية
نور: السلطات المصرية ستؤمن زيارات إقليمية للأسد ـ أرشيفية
كشف المعارض المصري ورئيس حزب غد الثورة، أيمن نور، عن زيارة قام بها وفد سوري للقاهرة، حيث قام بمناقشة مبادرة مع المسؤولين المصريين تتضمن إجراء إصلاحات تمهيدا لنقل السلطة من بشار الأسد لأحد المقربين منه.

وتتضمن المبادرة "إعادة تلميع الأسد"، عبر زيارات إقليمية تتكفل بتأمينها له مصر والمسؤولون فيها.

وجاء في تغريدة نور على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "وفد سوري ناقش بالقاهرة مبادرة ستعلن من بشار، لإجراء إصلاحات تمهيدا لنقل السلطة لأحد المقربين منه، وكذلك ترتيب زيارات إقليمية للأسد بتأمين مصري".



إقرأ أيضا: هل يمنع الغضب السعودي من مصر زيارة الملك سلمان للقاهرة؟


ويبدو أن هذا الأمر بات مثار خلافات خفية بين النظامين السعودي والمصري، باتت تطفو عل السطح في هذه الأيام، فبعد تأكيد العديد من وسائل الإعلام والشخصيات السعودية نية الملك العودة إلى القاهرة من واشنطن، نفى وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، الأنباء التي تحدثت عن زيارة مزمعة للملك سلمان إلى مصر، في طريق عودته من واشنطن.

ويعرف الوسط الإعلامي المصري حالة من التخبط والتناقض بشأن الزيارة المزعومة التي سيقوم بها العاهل السعودي إلى القاهرة، وأوردت عدة صحف ومواقع صحفية مصرية جملة من الأخبار تشير إلى أن الملك سلمان سيزور قائد الانقلاب السيسي بالقاهرة، وأن هناك قمة ستعقد ظهر الاثنين بين الطرفين.
التعليقات (0)

خبر عاجل