سياسة عربية

علاء الأسواني: اللص الخائب يُحاكم أما كبار اللصوص فلا خوف عليهم

الأديب المصري علاء الأسواني ينتقد فساد المسؤولين - أرشيفية
الأديب المصري علاء الأسواني ينتقد فساد المسؤولين - أرشيفية
قال الأديب المصري والروائي العالمي، الدكتور علاء الأسواني، معلقا على قضية "فساد وزارة الزراعة" في مصر: "في دولة الاستبداد، اللص الخائب فقط هو من تتم محاكمته، أما كبار اللصوص فلا خوف عليهم؛ لأنهم يسرقون دائما وفقا للقواعد"، على حد قوله.

وأضاف عبر حسابه على موقع "تويتر"، الثلاثاء، أن "السلطة المطلقة مفسدة مطلقة". 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية بمعاونة الأجهزة الأمنية، ألقت القبض على وزير الزراعة السابق، الدكتور صلاح هلال، بعد استقالته، في ميدان التحرير، عقب خروجه من مجلس الوزراء، وذلك لاتهامه بالتورط في قضية "فساد وزارة الزراعة".

وأمرت النيابة العامة بحبس هلال ومدير مكتبه، محيي الدين محمد سعيد، وباقي المتهمين بالقضية، أربعة أيام، على ذمة التحقيقات.

وكان هلال تقدم باستقالته الاثنين إلى رئيس الوزراء إبراهيم محلب، وتم قبولها بناء على توجيهات رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي.

وقال بيان صادر عن النيابة العامة مساء الاثنين، إن "التحقيقات كشفت أن مسؤولي وزارة الزراعة المتهمين، طلبوا وأخذوا أشياء عينية (على سبيل الرشوة) مقابل تقنين إجراءات مساحة أرض (مملوكة للدولة)، قدرها 2500 فدان (حوالي 10 آلاف دونم) في منطقة وادي النطرون (تقع على طول الطريق الصحراوي بين محافظتي القاهرة والإسكندرية)".

وتولى صلاح هلال منصب وزير الزراعة في آخر تعديل وزاري في آذار/ مارس الماضي.


التعليقات (0)

خبر عاجل