رياضة دولية

ديوكوفيتش يبذل مجهودا قبل بلوغه دور الثمانية بأمريكا المفتوحة

اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا - أ ف ب
اللاعب الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالميا - أ ف ب
تأهل نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول منافسات دور الثمانية في البطولات الأربع الكبرى للمرة 26 على التوالي، لكنه اضطر إلى بذل مجهود ضخم قبل أن يفوز على الإسباني روبرتو باوتيستا، 6-3 و4-6 و6-4 و6-3، الأحد.

وبعد فوز ديوكوفيتش في المجموعة الأولى بفضل ضرباته المتقنة، انتفض باوتيستا، وأرسل ضربات أمامية قوية، ليفوز بأربعة أشواط متتالية، بعد تأخره 4-2، ليدرك التعادل في المباراة.

وكسر ديوكوفيتش مضربه بقدمه بعد خسارة المجموعة الثانية، لكن المضرب البديل حقق المطلوب، ونجح في الفوز في المجموعة الثالثة، مستفيدا من كسر إرسال منافسه في الشوط الخامس.

ورفع ديوكوفيتش من إيقاع اللعب في المجموعة الرابعة، ليحسم اللقاء، ويضمن التقدم في المسابقة.

وقال ديوكوفيتش الفائز بلقبي بطولتي أستراليا المفتوحة وويمبلدون، هذا العام: "أوجه التهنئة لباوتيستا على الصمود والقتال. كانت مباراة رائعة".

ونجح باوتيستا في الفوز بالعديد من النقاط من الخط الخلفي، وصمد كثيرا أمام اللاعب الصربي عند تبادل الكرات، لكنه في النهاية أخفق في سعيه للوصول لأول مرة لدور الثمانية، في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

وقال ديوكوفيتش عن اللقاء الذي استمر نحو ثلاث ساعات: "لقد جعلني أركص خلف كل نقطة".

وسيلعب ديوكوفيتش في دور الثمانية مع لاعب إسباني آخر هو فليسيانو لوبيز، الذي فاز 6-3 و7-6 و6-1 على الإيطالي فابيو فونيني.

ومنذ انطلاق فترة الاحتراف في 1968، لم ينجح أي لاعب في الوصول إلى دور الثمانية بشكل متتالي في البطولات الأربع الكبرى بعدد أكبر من ديوكوفيتش، باستثناء جيمي كونورز (27 مرة) وروجر فيدرر (36 مرة).
التعليقات (0)