سياسة عربية

الانقلاب يحيل القرضاوي و37 من الإخوان على محكمة عسكرية

سلطات الانقلاب تتابع الشيخ القرضاوي في عدة قضايا - أرشيفية
سلطات الانقلاب تتابع الشيخ القرضاوي في عدة قضايا - أرشيفية
أحالت سلطات الانقلاب في مصر السبت 38 من المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين بينهم الداعية يوسف القرضاوي، على محكمة عسكرية متهمة إياهم بإنشاء خلايا مسلحة قتلت ضابط شرطة.

وقالت النيابة العامة المصرية، إن سلطات الانقلاب اعتقلت 35 شخصا بينهم قيادات في جماعة الإخوان المسلمين المحظورة بمصر، ووجهت لهم تهما بتحريضهم على القيام بأعمال عنف.

وأشار بيان النيابة إلى أن من بين المعتقلين شخصيتين بارزتين من جماعة الإخوان المسلمين، إضافة إلى الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي الذي يعيش في قطر، وسياحكم غيابيا مع متهمين آخرين يعيشان بدورهما خارج البلاد.

ولفقت سلطات الانقلاب تهما للمتهمين، تتعلق بتنفيذ أو التخطيط لتنفيذ تفجيرات عدة في العاصمة المصرية القاهرة، إضافة إلى الاشتباه في أنهم متورطون في اغتيال عقيد في الشرطة المصرية في نيسان/ أبريل الماضي.

واعتقلت قوات أمن الانقلاب ألاف المنتمين إلى جماعة الإخوان، أو من المتعاطفين معها، منذ انقلاب الجيش المصري الذي قاده عبد الفتاح السيسي على الرئيس المنتخب محمد مرسي في العام 2013.

وخلال الأشهر التي تلت الانقلاب على الرئيس مرسي، قتل مئات من المتظاهرين جراء فض قوات الأمن المصرية للمظاهرات المناوئة للانقلاب.

 من جهة أخرى تتعرض مصر لهجمات متعددة داخل البلاد وفي شبه جزيرة سيناء، حيث قامت الحركات الجهادية بقتل المئات من أفراد الشرطة والجنود، خصوصا في شمال سيناء معقل تنظيم أنصار بيت المقدس الذي أعلن ولاءه لتنظيم الدولة الإسلامية وأطلق على نفسه اسم "ولاية سيناء".
التعليقات (1)
مجدي
الأحد، 06-09-2015 11:14 ص
انتم نصابون ولن تفلحوا أبدا في هدم الدولة المصرية العريقة ، انتم عميان لاترون إلا ما يصوره لكم خيالكم المريض ، ولا تسمعون إلا لأصوات قادتكم الشياطين الجهلة الأغبياء ، توبوا إلى الله توبة نصوحا عسى أن يغقر لكم إذا لم تكن أيديكم ملوثة بدماء

خبر عاجل