رياضة دولية

الريال ويونايتد يتبادلان الاتهامات حول فشل صفقة دي خيا

دي خيا سيظل مع اليونايتد حتى نهاية الموسم قبل أن ينتقل مجانا - أرشيفية
دي خيا سيظل مع اليونايتد حتى نهاية الموسم قبل أن ينتقل مجانا - أرشيفية
تبادل ناديا ريال مدريد ومانشستر يونايتد اللوم على فشل صفقة انضمام الحارس ديفيد دي خيا للنادي الإسباني قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية الاثنين.

وفشل الاتفاق الذي كان يتضمن انتقال الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس من ريال إلى النادي الإنجليزي، بعد تأخر وصول المستندات المطلوبة إلى رابطة الدوري الإسباني بحلول الموعد النهائي، كما لم تسجل البيانات في النظام الإلكتروني للانتقالات التابع للاتحاد الدولي (الفيفا).

وقال ريال مدريد في بيان الثلاثاء إن المشكلة البيروقراطية التي أحدثت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت لم تكن مسؤوليته وشرح بشكل مفصل كيف ولماذا لم تكن الوثائق المطلوبة جاهزة حتى فوات الأوان.

ورد يونايتد بنشر بيان يحمل رواية مختلفة تماما، ووصف دي خيا بأنه "عنصر مهم" في تشكيلته لم يكن يريد بيعه.

وبحسب رواية ريال مدريد، فإن مانشستر "لم يفتح أي مجال للتفاوض" بشأن دي خيا حتى صباح الاثنين.

وبعد التوصل لاتفاق مبدئي قال ريال مدريد إنه أرسل العقود ليونايتد في الساعة 1339 بتوقيت إسبانيا (1139 بتوقيت جرينتش).

وبعد ثماني ساعات، أرسل يونايتد "تعديلات صغيرة" على العقود، ووافق عليها ريال مدريد على الفور حسب روايته.

وأرسل بعدها ريال العقود الموقعة من دي خيا ونافاس إلى يونايتد في انتظار توقيع النادي الإنجليزي، وهذا قبل 28 دقيقة على غلق باب الانتقالات.

وقال ريال إن يونايتد أدخل تفاصيل صفقة دي خيا في نظام الفيفا الإلكتروني للانتقالات في منتصف الليل بتوقيت إسبانيا، لكنه لم يسجل تفاصيل الاتفاق مع نافاس، وكان الوقت قد فات لاستكمال ذلك.

وأعطى نظام الفيفا الإلكتروني فرصة أخيرة للناديين لتسجيل الاتفاق خلال نصف ساعة، وأرسل ريال مدريد الوثائق المطلوبة لرابطة المحترفين الإسبانية رغم معرفته بغلق باب الانتقالات.

وأكد ريال مدريد في ختام بيانه قائلا:"النادي فعل كل شيء مطلوب في كل الأوقات من أجل استكمال الصفقتين."

ووفقا لرواية يونايتد، فإنه "حدثت تغييرات كبيرة في الوثائق القادمة من ريال مدريد قبل 20 دقيقة من منتصف الليل، ما عرض الاتفاقات للخطر بشكل مفاجئ.."

وأضاف يونايتد في بيان نشر على موقعه الإلكتروني: "قبل خمس دقائق من غلق باب الانتقالات، تسلمنا من ريال مدريد الوثائق المطلوبة لإلغاء عقد ديفيد."

وتابع: "حقيقة أن مانشستر يونايتد قدم الأوراق في الموعد المناسب معترف بها من رابطة المحترفين الإنجليزية، التي عرضت الدعم في أي نقاشات مع الفيفا"، مضيفا القول إن "النادي عرض هذه المساعدة على ريال مدريد، وقدم الأوراق المختومة، لكنهم اختاروا عدم السير في هذا الطريق".

وقال أيضا: "مانشستر يونايتد تعامل بشكل ملائم وبكفاءة في اتفاقات الانتقالات، والنادي سعيد بأن ديفيد دي خيا أفضل لاعب في الفريق في آخر عامين -بحسب اختيار الجماهير- سيظل لاعبا في يونايتد."

ولم يتسن الحصول على تعليق من نادي الدرجة الأولى الإسباني.

ومع بقاء الوضع كما هو عليه وفي ظل امتداد عقد دي خيا مع يونايتد حتى نهاية الموسم، حيث يمكنه بعدها الرحيل مجانا، فإن الحارس الإسباني قد يبتعد عن اللعب على الأقل حتى فتح باب الانتقالات مجددا في نهاية العام.

واستبعد المدرب الهولندي لويس فان جال حارس أتلتيكو مدريد السابق، والبالغ عمره 24 عاما، من مباريات يونايتد في الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، وفضل الاعتماد على الحارس الأرجنتيني سيرجيو روميرو.

وأراد ريال مدريد الارتباط بدي خيا بعقد طويل الأمد، ليخلف قائد المنتخب الإسباني إيكر كاسياس، الذي رحل عن الفريق منتقلا لبورتو البرتغالي في تموز/ يوليو الماضي.
التعليقات (0)