سياسة عربية

مئات المحتجين العراقيين يقتحمون مبنى حكوميا بكربلاء

المظاهرات ضد الفساد عمت المحافظات في العراق - أ ف ب
المظاهرات ضد الفساد عمت المحافظات في العراق - أ ف ب
اقتحم مئات المتظاهرين الغاضبين، الأحد، مبنى قائمقامية قضاء الهندية، شرق محافظة كربلاء ذات الغالبية الشيعية، احتجاجا على عدم تلبية مطالبهم بإقالة القائمقام، وتوفير الخدمات الأساسية.

وتجمع المتظاهرون أمام مبنى القائمقامية، مطالبين القائمقام عباس الشمري وأعضاء مجلس القضاء بالاستقالة فورا، من مناصبهم، لعدم قدرتهم على توفير الخدمات الأساسية للقضاء طيلة السنوات الماضية.

وقالت زهرة مطر عضوة مجلس محافظة كربلاء، إن "المتظاهرين اقتحموا مبنى قائمقامية قضاء الهندية ودمروا زجاج المبنى بسبب عدم تقديم القائمقام لاستقالته من منصبه"، مشيرة إلى أن "المتظاهرين طالبوا الجمعة الماضية القائمقام بعدم الدوام الأحد في مبنى القائمقامية".

وأضافت مطر أن "القائمقام باشر عمله بشكل طبيعي صباح الأحد في المبنى، وتجمع المتظاهرون للمطالبة بإقالته من منصبه"، لافتة إلى أنه "تم إجراء اتصالات سريعة واستدعاء قوات إضافية من الشرطة لإبعاد المتظاهرين من مبنى القائمقامية".

وكانت القوات الأمنية قد لجأت إلى استخدام القوة لتفريق تظاهرة أمام مبنى محافظة بابل، السبت، وفقا لتعليمات صادرة من العاصمة بغداد، إضافة إلى اعتداء مسلحين مجهولين على متظاهرين أمام ديوان محافظة البصرة، الجمعة.

وتابعت مطر أن "مجلس المحافظة والمحافظ كان من المفترض عليهم تلبية مطالب المتظاهرين التي تسلموها في وقت سابق".

وشهدت 11 محافظة عراقية خروج آلاف المدنيين، الجمعة الماضية، احتجاجا على غياب الخدمات وعدم توفر الوظائف، إلى جانب المطالبة بإصلاح المؤسسة القضائية، ومحاكمة المتورطين بسرقة المال العام.
التعليقات (0)

خبر عاجل