سياسة عربية

الحوثيون يقتلون 12 طفلا بتعز ويفقدون 23 مسلحا في إب

الحوثيون ينتقمون من السكان الذين يدعمون المقاومة الشعبية - غوغل
الحوثيون ينتقمون من السكان الذين يدعمون المقاومة الشعبية - غوغل
نفذت المليشيات الحوثية مجزرة في صفوف الأطفال اليمنيين الخميس بإطلاقها قذائف عشوائية على حي "عصيفرة" السكني، وسط مدينة تعز، حيث قتل 12 طفلا، وأصيب أزيد من 13 آخرين بجروح خطيرة، فيما فقدت أزيد من 20 مسلحا في معارك أخرى.

وقال الناطق الرسمي للمقاومة  الشعبية رشاد الشرعبي إن "قصفا مدفعيا شنه الحوثيون وقوات المخلوع علي عبد الله صالح، بشكل عشوائي على مناطق أهلة بالسكان وسط مدينة تعز، خلف عددا من القتلى والجرحى في صفوف المدنيين". 

وأضاف في حديث لـ"عربي21" أن "قصف قوات الحوثي وصالح، طال محطة الحوجلة التحويلية شمال تعز، كما قصفت محطة عصيفرة التوليدية بشكل انتقامي، ما أدى إلى إحراقها تماما".

ونفى الشرعبي "الأنباء التي يجري تداولها عن استعادة الحوثيين والقوات الموالية لهم، للمناطق التي انتزعتها المقاومة من قبضتهم في تعز". مشددا على أن "رجال المقاومة عازمون على تطهير القصر الجمهوري ومعسكري الأمن المركزي و اللواء 35 من الحوثيين وحلفائهم". وفق تعبيره

وأفادت تقارير صحفية أن "قذائف أخرى أطلقها الحوثيون من مواقعهم في منطقة الحوبان، شرقي المدينة، تساقطت على محطة كهرباء عصيفرة، ما أدى إلى اشتعال النيران فيها".

ويشن الحوثيون منذ يومين، قصفا مدفعيا غير مسبوق، على الأحياء السكنية بتعز، وخصوصا تلك المناطق التي تم طردهم منها، من قبل المقاومة الشعبية، التي أعلنت استعادة 95 بالمائة منها.

من جهة أخرى كشفت تقارير صحفية الخميس عن مقتل 23 مسلحا من مليشيات الحوثي الشيعية، وجرح عدد آخر في تجدد المواجهات المسلحة بين المقاومة الشعبية الموالية للشرعية والمتمردين الحوثيين في منطقة العدين بمحافظة إب وسط اليمن.

وأدت المواجهات الدائرة بين قوات الرئيس هادي ولجان المقومة الشعبية إلى مقتل القيادي الحوثي أبو حسين في كمين للمقاومة في البيضاء، كما قتل القيادي الحوثي عبد الرحمن مرداس في صعدة.

وفي السياق ذاته واصلت طائرات التحالف العربي شن غاراتها على مواقع المتمردين ومأرب والبيضاء، فيما تصاعدت وتيرة المعارك في تعز، حيث تحاول المقاومة الشعبية استعادة السيطرة على قصر الشعب ومعسكر قوات الأمن الخاصة بعد سيطرتها على معسكر قوات الدفاع الجوي، وحاصرت اللواء 25 غرب تعز.

وأعلنت مصادر المقاومة أن اشتداد وتيرة المعارك خلال الساعات الماضية على الجبهات الغربية والشرقية في محافظة تعز، حيث تحاول المقاومة استعادة السيطرة على قصر الشعب ومعسكر الأمن المركزي.

وعلى الرغم من وصول تعزيزات لمليشيات الحوثي وصالح إلى تعز، فإن المقاومة سيطرت على منطقة "ثعبات" الواقعة جنوب المستشفى العسكري، وعلى معسكر قوات الدفاع الجوي وحاصرت اللواء 25، كما شنت المقاومة هجوما مماثلا على معسكر اللواء 35 وتستمر في محاصرته.


التعليقات (2)
ياسمين احمد
الأحد، 23-08-2015 07:29 ص
__ حرب
محمد
الخميس، 20-08-2015 10:41 م
حسبنا الله ونعم الوكيل