سياسة دولية

إيران تحدد مكان البغدادي وتتهم أمريكا بالتستر عليه

لم يظهر البغدادي للعلن سوى مرة واحدة منذ إعلان خلافته - يوتيوب
لم يظهر البغدادي للعلن سوى مرة واحدة منذ إعلان خلافته - يوتيوب
كشفت طهران، الخميس، أنها استطاعت تحديد مكان تواجد زعيم تنظيم الدولة أبي بكر البغدادي، بناء على "تقارير دامغة"، واتهمت أمريكا بالتستر عليه في إطار مشروعها في المنطقة.

ورغم النفي الإيراني المتكرر للوجود الإيراني على الأراضي العراقية، فإن إيران استطاعت فعل ما لم يستطع التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة فعله، وذهبت إلى أن السر في عدم اكتشاف الأمريكيين مكان تواجد البغدادي هو أنه في أحد معسكراتهم.

وقال مساعد المرشد الإيراني علي خامنئي للشؤون العسكرية، يحيى صفوي، إن تواجد البغدادي في المعسكر الأمريكي المفترض يأتي من باب تدريبه وكوادره في تنظيم الدولة لتنفيذ المخطط الأمريكي الصهيوني، بحسب "السومرية نيوز".

واتهم صفوي الولايات المتحدة بصناعة التنظيم بعد هزيمتها في أفغانستان، غير أنه قال إن الشعوب المقاومة في اليمن والعراق والبحرين ولبنان ستفشل هذا المخطط.
التعليقات (6)
احمد
الجمعة، 21-08-2015 11:44 ص
البغدادي في السرداب عند إيران كيف ما شافوه ههههه
عابرة القارات
الجمعة، 21-08-2015 02:09 ص
كدا نقدر نقول إن الدولة مش مشروع صفوي صح :D ! طيب كدا بقت مشروع امريكي :( بس امريكا عامله تحالف وبتحاربها :D ! ممكن تكون دولة سعودية :( بس السعودية بتحاربهم بردو :D ! يبقي دولة ملحدين :( بس دول بيقتلوا الملحدين :D ! لأ يبقي أكيد دولة بعثية :( بس دول بيقولوا على البعث كفار :D ! يبقي دولة صهيونية مفيش غيرها :( بس دول عدو إسرائيل الاول :D ! امال تبقي دولة إيه بقي !!! تبقي #دولة_الخلافة #كفي_إستحماراً لشعوبكم
ماجد
الجمعة، 21-08-2015 01:44 ص
هههههههه لاتعليق
صالح
الجمعة، 21-08-2015 01:03 ص
كلام عجائز ليس إلا
مهند
الخميس، 20-08-2015 04:25 م
إيران تحدد مكان من تدعم !!ولمن ؟؟لامريكا+ كفانا هراء وتسويق الشر لاحدهم وتسويق النزاهة للاخر كلاهما هدفه واحد وبالتنسيق لا أحد يقطع يده داعش يدي الطرفين بالمنطقه