سياسة دولية

ترامب مهاجما آل بوش: أنفقنا تريليوني دولار بالعراق فماذا جنينا؟

ترامب قال إننا قضينا على صدام بالرغم من عدم امتلاكه سلاح دمار شامل - أرشيفية
ترامب قال إننا قضينا على صدام بالرغم من عدم امتلاكه سلاح دمار شامل - أرشيفية
هاجم المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب منافسه غيب بوش، في سباق الانتخابات على خلفية ما آلت إليه الأوضاع في الشرق الأوسط بعد احتلال العراق.

وقال ترامب: "أنا لست معجبا كثيرا بصدام حسين ولكنه كان يدير الدولة، ولم يملك أسلحة دمار شامل، واليوم وعوضا عن صدام حسين نحن أكثر عنفا فلدينا داعش ولدينا إيران لأنهما يقومان بصفقات معا، ونقرأ كيف أن قادة العراق يزورون قادة إيران، فماذا نفهم من ذلك؟ لدينا قيادة حمقاء".

وأضاف: "غيب بوش اعتقد أن حرب العراق أمر جيد، أنا أكثر الأشخاص الذين يدعمون العمليات العسكرية ولكنني أعلم متى تستخدم.. أنفقنا تريليوني دولار في العراق وما خلفه هو مئات الآلاف من الضحايا ومن المحاربين المصابين في كل مكان ولم نكسب أي شيء من كل هذا"، وفقا لـCNN.

وتابع المرشح الرئاسي قائلا: "الآن، إيران تسيطر على العراق، والمناطق التي لا يريدونها يقومون بتقديمها لتنظيم داعش، والتنظيم يسيطر على النفط ويبيعه للصين.. كانت هناك حروب لسنوات بين العراق وإيران وقلت مرارا في السابق بأننا إن أطحنا بإحدى هاتين الدولتين فإن الأخرى ستطغى على جارتها".

وأضاف: "انظروا الآن إلى ما خلفناه في تلك المنطقة، نزعنا استقرار الشرق الأوسط وهو الآن في فوضى عارمة، في الوقت الذي لم يتمكن فيه غيب بوش من الإجابة عن سؤال بسيط حول ما إذا كانت حرب العراق أمرا جيدا أم سيئا؟ ليأتي بعد خمسة أيام ليقول بأن الحرب كانت أمرا سيئا بعد جلسات مطولة مع مستشاريه، ليتذرع بعدها بأن سياسة أخيه أخرجت صدام حسين".
التعليقات (0)