حقوق وحريات

ألف شخص يشاركون بتأبين شاب أسود قتل برصاص شرطة تكساس

مسيرة في بالتيمور تندد بالعنف ضد السود - الأناضول
مسيرة في بالتيمور تندد بالعنف ضد السود - الأناضول
شارك أكثر من ألف شخص في تأبين كريستيان تيلور، وهو أمريكي من أصل إفريقي أعزل يبلغ من العمر 19 عاما قتله شرطي أبيض بالرصاص في ولاية تكساس في حادث أثار اهتماما جديدا بطريقة معاملة الشرطة للأقليات العرقية.

وفُصل براد ميلر، وهو متدرب في شرطة آرلنغتون ويبلغ من العمر 49 عاما الأسبوع الماضي، بسبب ما وصفته الإدارة بسوء تقديره للأحداث المحيطة بإطلاق النار على تيلور الذي كان قد اقتحم معرضا للسيارات وقام بتدمير سيارات.

وقال محام عن ميلر إن ما فعله كان سليما وإن تصرفه أنقذ أرواحا.

وجاء إطلاق النار على تيلور قبل يومين من الذكرى السنوية الأولى لمقتل الأمريكي المنحدر من أصل أفريقي مايكل براون في فيرغسون بولاية ميزوري.

وكان براون الأعزل البالغ من العمر 18 عاما، قد قُتل برصاص شرطي أبيض، وكان هذا الحادث واحدا من سلسلة جرائم قتل ارتكبتها الشرطة لسود عزل في مدن أمريكية، من بينها نيويورك وبالتيمور ونورث تشارلستون وساوث كارولاينا وسينسيناتي، وجددت النقاش بشأن الأعراق والعدالة.

ويوم الثلاثاء قال ويل جونسون قائد شرطة آرلنغتون إن ميلر اتخذ سلسلة من القرارات السيئة في التواصل مع زملائه من رجال الشرطة واقترب في بادئ الأمر من تيلور من تلقاء نفسه دون خطة للقبض عليه.

وأطلق ميلر أربع رصاصات على تيلور الذي توفي متأثرا بجروح أُصيب بها في رقبته وصدره وبطنه.

وأضاف أنه كان يوجد في المكان خمسة رجال شرطة، من بينهم المسؤول عن تدريب ميلر الكوربورال دالي ويغنيس الذي حاول استخدام صاعق كهربائي للسيطرة على تيلور.

وتعد الشرطة قضية جنائية ضد ميلر.
التعليقات (0)

خبر عاجل