سياسة عربية

الحريري يرد على نصر الله ويتهمه بالكذب والتحريض على تياره

اتهم نصر الله بالتحريض على تيار المستقبل- أ ف ب
اتهم نصر الله بالتحريض على تيار المستقبل- أ ف ب
اتهم رئيس الحكومة اللبناني الأسبق وزعيم تيار المستقبل سعد الحريري حزب الله وأمينه العام حسن نصر الله بالتحريض على تياره وبـ"اختراع مقولة إن هناك جهة تريد عزل العماد عون"، في إشارة إلى رئيس التيار الوطني الحر ميشال عون أحد أبرز حلفاء حزب الله المسيحيين.

وردا على ما ما جاء في خطاب نصر الله مساء الجمعة، غرد الحريري على صفحته في تويتر بالقول: "كنا نتمنى أن ينتهي الاحتفال بذكرى حرب تموز عند الكلام الذي يقول إن كل اللبنانيين شركاء في الخوف والغبن، وإن الدولة هي الضمانة والحل".

واعتبر الحريري أن "الشراكة الحقيقية لا تستوي مع الخروج على الإجماع الوطني والإصرار على زج لبنان في الحروب الأهلية المحيطة"، في إشارة إلى قتال الحزب إلى جانب نظام بشار الأسد في سوريا.

كما رأى الحريري أن "الشراكة الحقيقية لا تستوي مع صب الزيت على نار التحريض ضد فريق أساسي في المعادلة الوطنية"، لافتا إلى أن "هناك إصرارا على رمي الأمور في الاتجاه الخاطئ، وتحميل تيار المستقبل مسؤولية أزمة يشارك حزب الله في إنتاجها".

وردا على ما جاء في خطاب نصر الله بخصوص حليفه ميشال عون، قال الحريري: "إنهم يخترعون مقولة إن هناك جهة تريد عزل العماد عون وكسره، فباركوا الكذبة وصدقوها وجعلوا منها بابا مشرعا للتحريض على المستقبل.

وختم بالقول: "تيار المستقبل مؤتمن على الاستقرار وعلى الوحدة الوطنية، وهو لم يكن ولن يكون في أي يوم من الأيام أداة لكسر شركائه في الوطن، وتاريخنا يشهد لنا، والذين يريدون إلباسنا أثوابهم لن ينجحوا في هذه المهمة".
التعليقات (0)