سياسة عربية

مجزرة لتنظيم الدولة في سرت ومقاتلوه يسيطرون على الميناء

تنظيم الدولة هاجم "مجمع قاعات سرت الكبرى" (أرشيفية) - تويتر
تنظيم الدولة هاجم "مجمع قاعات سرت الكبرى" (أرشيفية) - تويتر
قالت تقارير إخبارية إن تنظيم الدولة كثف من هجماته في سرت، المعقل الرئيسي له هناك، حيث اقتحم منطقة في المدينة الليبية، وقتل 30 شخصا، قبل أن يقصف الأحياء ويسيطر على الميناء. 

ونقلت قناة "سكاي نيوز عربية" على موقعها الإلكتروني، عن مصادر محلية، أن مسلحي التنظيم اقتحموا "المنطقة السكنية الثالثة" في سرت، وارتكبوا المجزرة، قبل أن ينسحبوا ويقصفوا الأحياء السكنية، كما سيطر التنظيم على ميناء سرت، الذى كان قد شهد في الأيام الماضية مواجهات بين مسلحي التنظيم والجيش المدعوم من أهالي المدينة الساحلية الواقعة وسط البلاد. 

وكان تنظيم الدولة قد قصف الأربعاء، بأسلحة ثقيلة مناطق سكنية، بعد هجمات شنتها قوات من الجيش وشبان من سرت على مواقعه بـ"مجمع قاعات سرت الكبرى" في مدخل المدينة الشرقي.

كما قال سكان إن 17 شخصا على الأقل قتلوا الخميس في اشتباكات عنيفة بين مقاتلي تنظيم الدولة وجماعة مسلحة في مدينة سرت التي يسيطر عليها التنظيم بوسط ليبيا.

وكانت جماعة مسلحة هاجمت مقاتلي التنظيم، في وقت سابق هذا الأسبوع، في سرت الواقعة على بعد نحو 500 كيلومتر إلى الشرق من العاصمة طرابلس، واتهموهم بقتل داعية بارز في المدينة.

وقال سكان إن نحو 15 مقاتلا محليا واثنين من قادة تنظيم الدولة قتلوا، وأضافوا أن القتال تركز في منطقة حاصر فيها السكان مقاتلي التنظيم داخل مبان.
التعليقات (0)