سياسة عربية

الحوثيون يدمرون آلية عسكرية في موقع "الجلاح" السعودي

شن طيران التحالف ثلاث غارات استهدفت مواقع مسلحي الحوثي - أ ف ب
شن طيران التحالف ثلاث غارات استهدفت مواقع مسلحي الحوثي - أ ف ب
دمرت جماعة أنصار الله الحوثي في اليمن آلية عسكرية سعودية، الأربعاء، في موقع "الجلاح" العسكري، بمدينة جازان جنوب السعودية، حسب ما أعلنت عنه قناة المسيرة التابعة للحوثيين.

وذكرت القناة أن الآلية العسكرية (لم تحددها) التي تم تدميرها، كان على متنها عدد من العسكريين السعوديين، لكنها لم توضح إن كانوا سقطوا قتلى أو جرحى جراء الاستهداف. 

ولم يتم التأكد من مزاعم الحوثيين، كما أن وزارة الدفاع السعودية، لم تعلن عن استهداف آلية عسكرية تابعة لها، أو مقتل جنود بقذائف قادمة من اليمن حتى الساعة.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلن الحوثيون أنهم قصفوا بالمدفعية، مواقع بمنطقتي "القائم"، و"غرف الشيخ" في جازان، وفقا لما نقلته قناة المسيرة. 

إلى ذلك، قال شهود عيان، إن "طيران التحالف شن غارات على مواقع الحوثيين في منطقة "مران"، و"رازح"، بمحافظة صعدة، شمالي اليمن"

وشن طيران التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، الأربعاء، ثلاث غارات استهدفت مواقع لمسلحي جماعة أنصار الله "الحوثيين"، في محافظة تعز وسط اليمن، حسب شهود عيان.

وقال شهود عيان، إن "طيران التحالف العربي نفذ ثلاث غارات جوية استهدفت مواقع لمسلحي الحوثي في جبل صبر المطل على مركز محافظة تعز من الناحية الجنوبية".

وأضاف الشهود، أن دوي انفجار الغارات سمع لمسافات بعيدة، فيما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من أماكن القصف، ولم يتضح حتى الآن سقوط ضحايا من عدمه جراء القصف

وتدور منذ أكثر من أربعة أشهر مواجهات عنيفة بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي المدعومين بقوات موالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في عدة جبهات بمحافظة تعز من بينها؛ جبهة جبل صبر في المحافظة، خلفت أعدادا كبيرة من الضحايا بينهم مدنيون.

تجدر الإشارة إلى أن المملكة العربية السعودية، تقود تحالفا عسكريا عربيا، ضد مسلحي جماعة "الحوثي"، وقوات الرئيس السابق صالح، المتحالفة معها، منذ 26 آذار/مارس الماضي، بطلب من الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، ويستهدف طيران التحالف معسكرات وقواعد جوية ومخازن أسلحة سيطر عليها الحوثيون.
التعليقات (0)

خبر عاجل