حقوق وحريات

الأمن المصري يقتحم منزل قطب العربي رغم سفره

الأمن استولى على ممتلكات شخصية للكاتب الصحفي قطب العربي - أرشيفية
الأمن استولى على ممتلكات شخصية للكاتب الصحفي قطب العربي - أرشيفية
قال "المرصد العربي لحرية الإعلام" إن قوات من الشرطة اقتحمت منزل الكاتب الصحفي قطب العربي، الأمين العام المساعد السابق للمجلس الأعلى للصحافة ورئيس المرصد، وذلك في مدينة السادس من أكتوبر غربي الجيزة الثلاثاء.

وأضاف المرصد، في بيان له وصل "عربي21" نسخة منه، أن المعلومات التي توفرت لديه أشارت إلى قيام قوة من خمسة أشخاص باقتحام المنزل (وهو فيلا مستقلة بذاتها)، وكسر بابه، وبعثرة محتويات المنزل، وسرقة بعض المتعلقات الشخصية، والاستيلاء على بعض الكتب، رغم أن صاحب المنزل مسافر للعمل بالخارج.

ووصف بيان المرصد العمل بـ"الإجرامي"، مشيرا إلى أنه يأتي في سياق سلسلة من الاعتداءات على الصحفيين المصريين من قبل قوات الأمن المصرية؛ بهدف إخضاعهم تماما، والقضاء على حرية الصحافة التي اكتسبتها بعد ثورة الخامس والعشرين من يناير وفقدتها بعد انقلاب الثالث من يوليو 2013، على حد تعبيره.

يذكر أن قوات الأمن سبق أن اقتحمت منازل عدد من الصحفيين والإعلاميين على مدار العامين الماضيين، خاصة ممن عرف عنهم معارضتهم لانقلاب الثالث من يوليو 2013، وكان آخرها منزل الكاتب الصحفي الدكتور حلمي القاعود ونجليه أحمد ومحمود، ومنزل الصحفي ياسر أبو العلا، والصحفي حسن القباني، والصحفي محمد علي حسن وآخرين. 





التعليقات (0)