سياسة عربية

تضامن بتويتر مع 4 شباب سعوديين أوقفوا لنقدهم "فساد بلدية بقعاء"

طالب الشباب بمحاسبة بلدية "بقعاء" بسبب مشروع "منتزه النفود" - يوتيوب
طالب الشباب بمحاسبة بلدية "بقعاء" بسبب مشروع "منتزه النفود" - يوتيوب

دشن ناشطون سعوديون حملة تضامنية مع أربعة شبان تم إيقافهم من قبل الأجهزة الأمنية، بعد تصويرهم حلقة تم بثها عبر موقع "يوتيوب"، وانتقدت "فساد بلدية بقعاء"، وهي محافظة تتبع لمنطقة حائل شمالي البلاد.

إيقاف طاقم برنامج "وشنوحنا هلون" يأتي بعد بثهم للحلقة الثانية فقط، التي كانت بعنوان "منتزه النفود"، وهو المنتزه الذي قالت وكالة الأنباء السعودية "واس" إنه كلّف 2 مليون ريال.

وعبّر مقدم الحلقة، الشاب عمر الشويقي عن استيائه من بلدية بقعاء التي وضعت "بعض المراجيح"، بالإضافة إلى مسطحات عشبية اصطناعية بطرق عشوائية، قائلا إن المبلغ الذي صُرف على المنتزه ذهب دون فائدة.

الكاتب الصحفي مسلّم الرمالي علّق على الحادثة عبر حسابه في "تويتر" قائلا: "السيد المسؤول ممكن توضح لنا سبب توقيف شباب بقعاء؟ معقولة مقطع فيديو انتقاد لمشروع خدمي يدفع بهم للتوقيف!".

الداعية يوسف المزعل، غرّد قائلا: "ما قام به الشباب من نقد هو من الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وليحتسبوا ما أصابهم من أذى في سبيل الله، ولهم منا الدعم".

وأضاف الناشط فهاد الشمري: "نحن في عهد الحزم والعزم ومحاربة الفساد، واجب علينا جميع وفريق عمل "وشنوحكم هلون" يستحقون الإشادة والشكر على ما قدموه لمحافظتهم".

وتابع بدر محمد: "ما قاله الشباب في المقطع يمثلنا جميعا، ولا يوجد فيه أي تجريح أو إساءة، نتمنى أن نسمع تصريحا رسميا يوضح القضية".

وتوقع ناشطون أن يُفرج عن الشبان الأربعة سريعا كون القضية تتعلق بنقد خدمات عامة، يتوفر مثلها الكثير الكثير في تويتر كل يوم.




التعليقات (2)
??الدهيش??
الأحد، 23-08-2015 04:19 ص
كفو
بندر الرويس
الثلاثاء، 11-08-2015 06:14 ص
فساد ظاهر عينك عينك حسبنا الله وتعم الوكيل