سياسة عربية

بدء محاكمة 29 متهما بتفجير مسجد "الإمام الصادق" بالكويت

قتل إثر التفجير 26 شخصا وأصيب 227 آخرون - أ ف ب
قتل إثر التفجير 26 شخصا وأصيب 227 آخرون - أ ف ب
بدأت محكمة الجنايات الكويتية، الثلاثاء، جلسة محاكمة لـ29 متهما، في تفجير مسجد الإمام الصادق، بينهم سبع نساء.

واعترف المتهم الأول "عبد الرحمن صباح"، بمبايعته لتنظيم الدولة أمام المحكمة، قائلا: "لا يوجد شيعة، بل مسلمون وكفار"، فيما أنكرت النساء السبع "ضلوعهن في الجريمة"، بحسب مصادر قضائية.

وتعرض المسجد الكائن في منطقة الصوابر بالكويت العاصمة إلى تفجير، خلال صلاة الجمعة في شهر رمضان في 26 حزيران/ يونيو الماضي، ما أدى إلى قتل 26 شخصا وإصابة 227 آخرين.


ووجهت النيابة العامة في 14 تموز/ يوليو الماضي الاتهام إلى 29 شخصا، في حادث التفجير الذي استهدف المسجد وأحالتهم لمحكمة الجنايات.

وقالت النيابة آنذاك إنها فرغت من التحقيق والتصرف في الجناية (رقم 40 لسنة 2015 حصر أمن دولة المحررة عن حادث التفجير الإرهابي بمسجد الإمام الصادق).

ومن بين هؤلاء المتهمين سبعة كويتيين وخمسة سعوديين وثلاثة باكستانيين و13 شخصا من المقيمين في البلاد بصورة غير قانونية، إضافة إلى متهم هارب لم تعرف جنسيته بعد.

وأمرت النيابة العامة بحبس 24 متهما احتياطيا على ذمة القضية، كما أنها أمرت بحبس خمسة من المتهمين الهاربين غيابيا، منهم اثنان ضبطا في السعودية.

وكانت الأجهزة الأمنية وعقب وقوع التفجير في مسجد الإمام الصادق، قد ألقت القبض على السائق الذي أوصل الانتحاري الذي فجر نفسه داخل المسجد، وتبين أنه يقيم في الكويت بطريقة غير قانونية وكان مختبئا في منزل بمنطقة الرقة قبل أن تلقي القبض على مالك المركبة وبقية الشركاء والمتعاونين والمتورطين في التفجير.

من جهته، أعلن بيان منسوب لتنظيم الدولة في وقت سابق، مسؤولية التنظيم عن هذا التفجير.
التعليقات (0)

خبر عاجل