سياسة دولية

استقالة لورد بريطاني بعد تعاطيه المخدرات مع مومستين (فيديو)

سيويل كان عضوا مدى الحياة في مجلس اللوردات - يوتيوب
سيويل كان عضوا مدى الحياة في مجلس اللوردات - يوتيوب
أعلن جون سيويل، نائب رئيس مجلس اللوردات البريطاني الثلاثاء، استقالته من منصبه بعد نشر صحيفة "ذي صن" تسجيل فيديو يظهر فيه وهو يتعاطى الكوكايين مع مومستين.

وغداة استقالته من منصب نائب رئيس المجلس، قال النائب السابق لوزير الدولة لشؤون أسكتلندا في عهد رئيس الوزراء توني بلير في بيان: "كتبت اليوم إلى مقرر البرلمان لإنهاء صفتي كعضو في مجلس اللوردات".

وكان سيويل (69 عاما) المتزوج والعضو مدى الحياة في مجلس اللوردات بعدما منحته الملكة لقب "نبيل"، يمكن أن يصبح أول عضو في هذا المجلس يتم طرده من البرلمان، بحسب قواعد جديدة ساهم بنفسه في وضعها.

ويظهر هذا البرلماني في تسجيل الفيديو عاري الصدر ويتعاطى الكوكايين من صدر إحدى مومستين من ورقة نقدية ملفوفة من فئة الخمسة جنيهات. وفي لقطة أخرى يظهر وهو يوقع شيكا بقيمة مئتي جنيه لإحدى المرأتين.

وقال سيويل في بيانه إن "مسألة معرفة ما إذا كنت خالفت مدونة السلوك مهمة، لكنها تقنية أساسا". وأضاف أن "المسائل الأهم هي معرفة ما إذا كان سلوكي ملائما بصفتي عضوا في مجلس اللوردات، وما إذا كان بقائي في المجلس سيؤثر في ثقة الجمهور بمجلس اللوردات".

وتابع سيويل: "أعتقد أن الرد الأمثل على هذه الأسئلة هو أنه يمكنني أن أخدم المجلس بشكل أفضل بمغادرته".

وعبر عن أمله في أن "يساعد قراري في الحد من الأضرار التي سببتها لمؤسسة أحبها وفي إصلاح هذه الأضرار"، مؤكدا اعتذاراته "عن الألم والإزعاج اللذين سببتهما".

ونشرت صحيفة "ذي صن" الأكثر مبيعا في بريطانيا الثلاثاء، صورا جديدة لسيويل الذي بات يسمى "اللورد كوكا" يظهر فيها عاريا بالكامل، لكن الصحيفة سترت وسطه. ويبدو في الصور وهو يتعاطى الكوكايين. وكان ظهر في صورة الاثنين يرتدي حمالة صدر حمراء وسترة من الجلد.

وكان جون سيويل الذي انهالت عليه الانتقادات ودعي إلى الانسحاب من مجلس اللوردات، قد طلب "إجازة غير مدفوعة استثنائية"، بانتظار نتائج التحقيق الذي تجريه الشرطة البريطانية.

التعليقات (1)
حسن
الأربعاء، 29-07-2015 12:36 ص
.... الله عليكم يا عربي21 على هذه الصورة الي واضعينها ..
مواطن أردني
الثلاثاء، 28-07-2015 02:41 م
بالأردن أحد النواب اتصور وهو يعاقر الخمرة، ولا زال نائب في البرلمان الأردني ويترشح لمنصب رئاسة مجلس النواب. وفي ناس كثير مؤيدين إله وبناصروه. ناس ما عندها شرف.