سياسة عربية

20 قتيلا في تفجير سيارة مفخخة غرب بغداد

التفجير استهدف شارعا تجاريا غرب بغداد - أ ف ب
التفجير استهدف شارعا تجاريا غرب بغداد - أ ف ب
قتل 20 شخصا، الأربعاء، وجرح 32 آخرون، في تفجير سيارة مفخخة استهدف شارعا تجاريا في منطقة ذات غالبية شيعية غرب بغداد، بحسب ما أفادت به مصادر أمنية وطبية.

وأكد ضابط في الشرطة برتبة عقيد مقتل 16 شخصا على الأقل، فيما قال مصدر أمني آخر إن القتلى وصل عددهم إلى 20 شخصا، في تفجير سيارة مفخخة في شارع تجاري في منطقة "البياع" غرب العاصمة.

وأكد مصدر في وزارة الداخلية ومصادر طبية حصيلة التفجير، الذي نُفذ غداة مقتل 23 شخصا على الأقل في تفجيرين مماثلين تبناهما تنظيم الدولة، واستهدفا منطقتين شرق بغداد وجنوبها.

واستهدف أكثر التفجيرات دموية الثلاثاء منطقة بغداد الجديدة (شرقا)، حيث قتل 19 شخصا على الأقل، وأصيب 43 في تفجير سيارة مفخخة استهدف سوقا تجارية، بحسب مصادر أمنية وطبية.

وانفجرت سيارة في اليوم ذاته في منطقة الزعفرانية (جنوبا)، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص على الأقل وجرح عشرة، بحسب المصادر ذاتها.

وتبنى التنظيم في بيان تفجيري الثلاثاء، قائلا إنهما استهدفا مقاتلين في فصائل شيعية مسلحة تقاتل إلى جانب القوات الأمنية لاستعادة المناطق التي يسيطر عليها منذ هجومه الكاسح في العراق، في حزيران/ يونيو 2014.

وتأتي هذه التفجيرات بعد أيام من هجوم انتحاري ضخم في سوق منطقة خان بني سعد، في محافظة ديالى (شمال شرق بغداد)، تبناه التنظيم، وأودى بحياة 90 شخصا على الأقل.

ويعدّ هذا التفجير من أكثر التفجيرات دموية للتنظيم منذ العام الماضي.

وكانت السلطات العراقية أعلنت في كانون الثاني/ يناير الماضي استعادة محافظة ديالى من سيطرة تنظيم الدولة، إلا أن الأخير عاود في الأسابيع الماضية تنفيذ تفجيرات انتحارية، بعبوات ناسفة وسيارات مفخخة.
التعليقات (0)

خبر عاجل