حول العالم

نقل جورج بوش الأب إلى المستشفى بسبب كسر في العنق

جورج بوش الأب وجورج بوش الابن ـ أ ف ب
جورج بوش الأب وجورج بوش الابن ـ أ ف ب
تعرض الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب إلى كسر في عنقه أدخل بعده المستشفى، بعد سقوطه في منزله، وأفادت الفحوصات الأولية أن حالته تتحسن بعد أن كانت مستقرة.

وقال متحدثون باسم الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب ومستشفى "مين" إن بوش في حالة معقولة بالمستشفى الخميس بعد أن عانى من كسر في العنق عقب سقوطه في منزله.

وبعد نقله لمركز مين الطبي في بورتلاند في أعقاب سقوطه الأربعاء وصفت حالة بوش في بادئ الأمر بأنها مستقرة، وأبلغ المتحدث باسم المستشفى مات بول صباحا أن بوش (91 عاما) في "حالة معقولة".

وقال المتحدث جيم ماكجراث في بيان عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بعد الحادث إن بوش "سقط في منزله بولاية مين اليوم وكسرت إحدى فقرات عنقه.. وحالته مستقرة وهو بخير لكن ستوضع له دعامة للعنق."

وأبلغ ماكجراث شبكة (سي.إن.إن.) أن الرئيس الأسبق لم يكن مشوش الذهن، ومن غير المتوقع أن تطول فترة بقائه في المركز الطبي.

كان بوش الأب (91 عاما) وهو الرئيس رقم 41 للولايات المتحدة قد أمضى أسبوعا في مستشفى بمدينة هيوستن في كانون الأول/ ديسمبر 2014 بعد أن عانى صعوبة في التنفس.

وبوش الأب هو والد الرئيس الأمريكي السابق جورج دبليو بوش وحاكم فلوريدا السابق جيب بوش الذي يسعى لنيل ترشيح الحزب الجمهوري لخوض سباق الرئاسة عام 2016.

وبوش الأب جمهوري مثل ولديه وكان نائبا للرئيس لمدة ثمان سنوات أثناء فترتي ولاية الرئيس الأسبق رونالد ريجان قبل أن ينتخب للرئاسة، ويتغلب على المرشح الديمقراطي حاكم ماسا تشوستس السابق مايكل دوكاكيس في 1988.

وتولى بوش الأب الرئاسة أربع سنوات بدء من 1989 وخلال ولايته قادت الولايات المتحدة حربا على العراق بعد أن غزا صدام حسين الكويت. وخسر بوش الأب أمام بيل كلينتون في الانتخابات التي كان يسعى فيها للفوز بولاية ثانية عام 1992.

وكان بوش الأب عضوا في الكونغرس وسفيرا في الأمم المتحدة ومبعوثا أمريكيا إلى الصين ومديرا لوكالة المخابرات المركزية الأمريكية قبل أن يصبح مرشحا لمنصب نائب الرئيس في حملة ريجان الانتخابية عام 1980.

وبوش مريض بالشلل الرعاش (باركنسون) ولا يمكنه المشي على قدميه.
التعليقات (0)