رياضة دولية

فيدرر يتأهل لنصف نهائي ويمبلدون لمواجهة موراي

عزز فيدرر رصيده بالتفوق في مواجهاته مع سيمون - أ ف ب
عزز فيدرر رصيده بالتفوق في مواجهاته مع سيمون - أ ف ب
تأهل السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا إلى الدور نصف النهائي من بطولة ويمبلدون الإنجليزية، ثالث البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب، الأربعاء، بفوزه على الفرنسي جيل سيمون الثاني عشر 6-3 و7-5 و6-2.

ويلتقي فيدرر، حامل اللقب سبع مرات ووصيف بطل النسخة الماضية، في الدور المقبل مع البريطاني اندي موراي الثالث وبطل 2013 الفائز على الكندي فاسيك بوسبيسيل بنتيجة (6-4 و7-5 و6-4).

وتوقفت المباراتان مرتين بسبب الأمطار الغزيرة، وهي المرة العاشرة التي يصل فيها فيدرر (34 عاما الشهر المقبل) إلى نصف نهائي ويمبلدون في مسيرته، ووحده الأميركي جيمي كونورز يتفوق عليه بتأهله إلى هذا الدور 11 مرة، لكنه عادل رقمه بخوضه ربع النهائي للمرة الرابعة عشرة.

وسيخوض فيدرر بالتالي غمار نصف النهائي للمرة السابعة والثلاثين في الغراند سلام التي يحمل الرقم القياسي فيها برصيد 17 لقبا. ويتساوى السويسري مع الأميركي بيت سامبراس، والبريطاني وليام رنشو بسبعة ألقاب في ويمبلدون.

وكان فيدرر قريبا من الانفراد بالرقم القياسي قبل أن يخسر نهائي العام الماضي أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مباراة ماراتونية من خمس مجموعات.

من جانبه، خاض سيمون ربع النهائي في البطولات الكبرى للمرة الثانية فقط بعد عام 2009 في فلاشينغ ميدوز الأميركية.

وعزز فيدرر رصيده في مواجهاته مع سيمون بواقع ست انتصارات مقابل خسارتين، وعلق فيدرر -الذي حقق 11 إرسالا نظيفا و32 ضربة رابحة-، على الفوز قائلا "إن التوقف بسبب الأمطار يكون صعبا دائما ولكن أعتقد بأنني استعملت ذلك لمصلحتي".

وعن مواجهة موراي في نصف النهائي قال "نتطلع معا إلى صيف 2012 لأنه كان رائعا بالنسبة لنا"، وفاز فيدرر على موراي في نهائي ويمبلدون 2012، ثم ثأر البريطاني منه بعد أسابيع قليلة على الملعب ذاته محرزا ذهبية الألعاب الأولمبية الصيفية التي استضافتها لندن.

وانتزع موراي إرسال بوسبيسيل مرة واحدة في كل مجموعة ليحقق الفوز في ساعتين و11 دقيقة، وهي المرة السابعة عشرة التي سيخوض فيها البريطاني نصف النهائي في البطولات الغراند سلام، والسادسة في ويمبلدون.

وكان موراي انضم عام 2012 إلى سجل اللاعبين الفائزين بعد فوزه في بطولة فلاشينغ ميدوز الأميركية قبل أن يضيف اللقب الكبير الثاني في ويمبلدون في العام التالي.
التعليقات (0)

خبر عاجل