سياسة عربية

الكويت تلقي القبض على السائق الذي نقل مفجر مسجد الصادق

السائق عبد الرحمن عيدان سعود
السائق عبد الرحمن عيدان سعود
أعلنت الأجهزة الأمنية الكويتية، فجر الأحد، تمكنها من إلقاء القبض على السائق الذي عمل على نقل الشخص الذي فجر نفسه في مسجد الإمام الصادق الجمعة الماضي بمنطقة الصوابر شرق العاصمة الكويت.

وحسب بيان صادر عن وزارة الداخلية الكويتية، فإن السائق يدعى عبد الرحمن صباح عيدان سعود، من مواليد 1989، وقد تم العثور عليه مختبئا في أحد المنازل بمنطقة الرقة.

وبينت الوزارة في بيانها أن "المقبوض عليه يقيم في الكويت بصورة غير قانونية، مؤكدة على أن "التحقيقات الأولية أوضحت أن صاحب المنزل الذي عثر فيه على السائق، من المؤيدين للفكر المتطرف المنحرف"، مشددة على أن "الجهود الأمنية ما زالت متواصلة من أجل الوصول إلى باقي الشركاء والمتعاونين في عملية التفجير".

وكان هجوم شنه مسلحون، وتبناه تنظيم الدولة، استهدف مسجد الإمام الصادق الشيعي في منطقة الصوابر، شرق العاصمة الكويتية الكويت، في أثناء صلاة الجمعة.

وجاء في بيان لوزارة الداخلية أن الهجوم أسفر أيضا عن سقوط 202 جرحى، وكانت مصادر طبية تحدثت في وقت سابق عن 13 قتيلا.

وقال محافظ العاصمة الكويت ثابت المهنا، في تصريحات صحفية له، إن انتحاريا فجر نفسه داخل مسجد الإمام الصادق في منطقة الصوابر بالعاصمة الكويت في أثناء صلاة الجمعة.

وأعلن تنظيم الدولة، في بيان له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مسؤوليته عن الهجوم.

وقال حساب "ولاية نجد"، التابع للتنظيم على "تويتر"، إن "أبا سليمان الموحد" فجر نفسه باستخدام حزام ناسف في مسجد الإمام الصادق في حي الصابري بمنطقة الكويت.
التعليقات (0)