حول العالم

أوباما: تشريع زواج المثليين بجميع الولايات انتصار للحب

أوباما يدعم مطالب المثليين الجنسين في أمريكا - أ ف ب
أوباما يدعم مطالب المثليين الجنسين في أمريكا - أ ف ب
أصدرت المحكمة العليا في الولايات المتحدة حكما مثيرا للجدل، الجمعة، يقضي بمنح الحق للمثليين جنسيا بالزواج في الولايات الأمريكية كافة، وهو الحكم الذي وصفه الرئيس باراك أوباما، بأنه "انتصار لأمريكا.. وانتصار للحب"، وفق ما نقلته شبكة "سي أن أن" الأمريكية.

وجاء قرار المحكمة العليا، وهي أعلى سلطة قضائية في الولايات المتحدة، بفارق ضئيل بين أعضائها التسعة، حيث صوت خمسة قضاة لصالح السماح بزواج المثليين، في مقابل اعتراض أربعة من قضاة المحكمة، ليطالب حكومات الولايات بالاعتراف وتوثيق هذا النوع من الزواج.

وضم القاضي أنطوني كينيدي صوته إلى أصوات أربعة آخرين من القضاة الذين يوصفون بـ"الليبراليين"، معتبرا أن "الزواج حق جوهري"، بينما أودع أربعة قضاة محافظين في المحكمة، أسباب اعتراضهم على الحكم لصالح تقنين زواج مثليي الجنس في كل الولايات الأمريكية.

وفي أول تعليق له على قرار المحكمة العليا، وصف الرئيس أوباما الحكم بأنه "انتصار لأمريكا"، معتبرا أنه يدشن لمرحلة جديدة من الحقوق المدنية في الولايات المتحدة، كما اتصل بأحد أصحاب دعاوى زواج المثليين، أمام المحكمة العليا، جيم أوبرجيفيل، وقدم له التهنئة على الحكم.

وكتب أوباما في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر"، قائلا: "اليوم يشكل خطوة كبرى في مسيرتنا نحو المساواة.. لقد أصبح الآن من حق مثليي الجنس الزواج كأي أشخاص آخرين".

وأرفق تغريدته بهاشتاغ "#الحب ينتصر"، وهو الوسم الذي أطلقه دعاة زواج المثليين على مواقع التواصل.

يشار إلى أن الشذوذ الجنسي يساهم في انتشار الأمراض المنقولة جنسيا. وأشار خبراء بالأمراض المنقولة جنسيا إلى إن حماية هذه الممارسات المحرمة الخطيرة المدمرة تحت أي ذريعة مهما كانت، وتغطيتها بالقانون، "هي جريمة نكراء بحق المجتمع والجيل".
التعليقات (8)
ابراهيم
السبت، 27-06-2015 09:39 م
شيئ مقرف
ابواحمد
السبت، 27-06-2015 04:02 م
لاحول ولاقوة الابالله مايعرفواماحل بقوم لوط
محمد الجزائري
السبت، 27-06-2015 06:44 ص
يا أمريكا يا لوطيين أللهم أهلكها بما أهلكت قوم لوط يا رب العالمين فإنهم لا يعجزونك . وكأين من قرية عتت عن أمر ربها ورسله فحاسبناها حسابا شديدا وعذبناها عذابا نكرا فذاقت وبال أمرها وكان عاقبة أمرها خسرا أعد الله لهم عذابا شديدا . صدق الله العظيم
أسامه خطاب
السبت، 27-06-2015 04:28 ص
الحمد لله على نعمة الاسلام الذي حرم الله فيه هذه الموبقات
سفيره ألاسلام
السبت، 27-06-2015 02:29 ص
هاهاهاها هذي نهاية الدنيا ماقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل

خبر عاجل