سياسة عربية

تنظيم الدولة يعتقل أحد عناصره بتهمة التجسس بالموصل

تنظيم الدولة داعش في الموصل
تنظيم الدولة داعش في الموصل
كشف عنصر في تنظيم الدولة في الموصل العراقية؛ أن العناصر الأمنية في التنظيم فقبضت على عنصر من التنظيم ينتمي إلى جيش العسرة بتهمة التجسس للقوات الحكومية في بغداد، والتواصل مع نائب الرئيس العراقي أسامة النجيفي، وقيادات أخرى.

وقال المصدر التابع للتنظيم: "لقد زادت في الفترة الأخيرة بالموصل عمليات التجسس، واستهداف مناطق معينة، وسيارات أشخاص محددين؛ ما أدى إلى حدوث استنفار في جهاز الأمن التابع للتنظيم في الموصل، وقام بإلقاء القبض على العناصر التي تتهم بالتجسس، أو أولئك الذين يوصلون المعلومات والأماكن إلى القوات الحكومية أو الطائرات لقصفها في مدينة الموصل".
 
يشرح المصدر عن طريقة اعتقال المتهم بالتجسس، وكيفية اكتشافه من قبل التنظيم، فيقول: الشخص من الرشيدية في الموصل، ومن عشيرة معروفة في العراق وهي عشيرة الجبور، وكان قد انضم قبل فترة إلى جيش العسرة، وأنهى تدريباته العسكرية والشرعية"

وأضاف: "ثم بعد استنفار جهاز الأمن في الموصل شددت الأوضاع الأمنية على كافة الجنود والعناصر من استخدام هواتف وغيرها، ثم لوحظ أن هذا الشخص لم ينصع للأوامر التي وجهت إليه، فاضطر عناصر الامنية إلى وضع مراقبة شديدة وسرية على هذا العنصر لمتابعة تحركاته".
 
ويضيف المصدر متحدثا عن لحظات إلقاء القبض على "العميل" حسب وصفه: "بعد المتابعة والمراقبة السرية التي استمرت قرابة 26 يوما للتأكد من تورطه بعمليات التجسس، تبين في اللحظات الأخيرة قبل إلقاء القبض عليه أنه يذهب إلى أماكن خالية من السكان، ويجري اتصالات مع قيادي في الجيش الحكومي في بغداد، ويعطيه إحداثيات لمواقع معينة من أجل استهدافها".

وقال أيضا إن المتهم  "يجري اتصالات مع النجيفي ويحدثه عن الأوضاع داخل التنظيم، والخطط، وغيرها من الأمور. بعدها تم إلقاء القبض عليه بمباغته من عناصر الأمن وهو في مكان خال من السكان، ومعه هاتفه المحمول الحديث وهو من نوع (جالكسي 3)".

ويوضح المصدر أن العنصر المتهم بالتجسس "تم سجنه في أحد السجون بمدينة الموصل، وعرض على القاضي العام لمدينة الموصل، وعرضت الدلائل على القاضي بعد التحقيق مع العنصر وثبوت تورطه بالتعامل مع الجيش الحكومي والنجيفي، وهو الآن ينتظر إصدار الحكم من قبل المحكمة الإسلامية العامة في مدينة الموصل".

 وينهي المصدر الحديث بالقول: "في الأيام القادمة قد يعرض إعلام ولاية نينوى ‘صدارا خاصا بهذا الموضوع، مع دلائل ستعرض قريبا وسينشر عبر (موقع التواصل الاجتماعي) تويتر"، حسب قوله. 
التعليقات (0)