ويكيليكس السعودية

عمرو خالد طلب من السعودية 75 مليون ريال لأحد مشاريعه

الوثيقة: عمرو خالد يلتمس من ولي العهد السعودي دعم مشروعه - أ ف ب
الوثيقة: عمرو خالد يلتمس من ولي العهد السعودي دعم مشروعه - أ ف ب
كشفت وثيقة مسربة من وزارة الخارجية السعودية، نشرها موقع "ويكيليكس"، عن طلب الداعية الإسلامي المصري، عمرو خالد، من المملكة تمويل مشروع يديره بقيمة 75 مليون ريال سعودي.

وتشير الوثيقة التي عرفت عمرو خالد باسم "مؤسس صناع الحياة" في مصر، إلى أنه ومجموعته يعملون على مشروع "محو الأمية" في مصر، وقد قاموا بتعليم 120 ألف أمي القراءة والكتابة، في الفترة الماضية، وأنهم "يهدفون إلى تعليم نصف مليون أمي هذا العام بتكلفة قدرها 75 مليون ريال سعودي".

وقالت الوثيقة التي عنونت بـ"سرية"، إن عمرو خالد "يلتمس من سمو الأمير (ولي العهد السعودي) دعم هذا المشروع".

جدير بالذكر أن موقع ويكيليكس أعلن الجمعة الماضية نشره 70 ألف وثيقة قال إنها الدفعة الأولى من نصف مليون وثيقة بحوزته، تحتوي على مراسلات بين وزارة الخارجية السعودية وسفاراتها حول العالم.

ولفتت "ويكيليكس" في بيان على موقعها الإلكتروني إلى أنه "في أيار/ مايو 2015 أقرت وزارة الخارجية في المملكة باختراق شبكات الحواسيب الخاصة بها. وتم تحميل مجموعة تطلق على نفسها اسم "الجيش اليمني الإلكتروني" مسؤولية هذا الخرق".

التعليقات (3)
الدسوقي
الأحد، 12-07-2015 12:22 م
سبحان مغير الأحوال !!! ، كيف كسفت شمس هذا الداعية ( التلفزيوني)الذي ملأ الدنيا و شغل الناس لسنوات عديدة ، حيث انكشفت سوأته بعد انقلاب العسكر على الشرعية فلم يعد" يسمع الناس له ركزا ". ثم إن هذه الوثيقة ـ إن صحت ـ و لا نظنها إلا كذلك ؛ تفضحه و أمثاله بتهمة بيع الضمائر ( بالمزاد غير العلني ) لدى السلاطين السفهاء؛ أعوان الشياطين، الذين يبذرون ثروة الأمة في غير محلها الشرعي و صدق الله العظيم القائل : و أما الزبد فيذهب جفاء و أما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض ).
نونو
الثلاثاء، 23-06-2015 06:40 م
حكي فاضي
عربى
الأحد، 21-06-2015 08:20 م
لكى الله يا مصر كل واحد شغال لحسابه وهما فين الاميين اللى علمهم الاخ دا