ويكيليكس السعودية

رفض الاعتذار عن هجوم العريفي على السيستاني في ويكليكس

وصف العريفي السيستاني بأنه "زنديق وفاجر" - عربي21
وصف العريفي السيستاني بأنه "زنديق وفاجر" - عربي21
أظهرت وثائق ويكيليكس التي نشرت الجمعة، واحتوت على 60 ألف برقية رسمية سعودية وثيقة حملت شكوى من وزارة الخارجية برئاسة الأمير سعود الفيصل للملك عبد الله، ضد الداعية محمد العريفي، بسبب شتمه للمرجع الشيعي علي السيستاني بداية 2010.

وتوضح الوثيقة، التي اطلعت عليها "عربي21"، نية الحكومة السعودية إصدار بيان تتبرأ فيه من وصف العريفي لـ"السيستاني" بـ"الفاجر، الزنديق"، إلا أن سعود الفيصل رفض الفكرة.

ووافق الفيصل على رسائل رئيس الاستخبارات العامة حينئذ، الأمير بندر بن سلطان، التي قال فيها إن العريفي لا يعمل في الدولة، وليس له أي صفة رسمية، ولا يمثل إلا نفسه، وبالتالي، فإن إصدار مثل هذا البيان لا مبرر له"، وفقا للوثيقة.

ورغم ذلك، قال سعود الفيصل في الوثيقة إنه كان من الممكن إصدار بيان بعد خطبة العريفي مباشرة، مضيفا أنه بعد مرور أسابيع على الحدث، لا يوجد سبب مقنع لإصدار بيان، لا سيما أن العريفي -كما ذكر بندر بن سلطان- لا يمثل إلا نفسه.
التعليقات (10)
حضر
الثلاثاء، 23-06-2015 12:28 ص
الدين والوطن للجميع
احمد الخزعلي
الإثنين، 22-06-2015 09:58 م
ان ابواق ال سعود عديدة وواحد منها هو العريفي فهذا الرحل يقول ما يقول بمباركة من ال سعود وهم لا يحركون ساكن حينما يدعو الى قتل الشيعة بينما يحكمون على الشيخ النمر بالاعدام لانه طالب بحقوق فئة من فئات المجتمع ولدي سؤال اخر اذا قام احد من الشيعة بقتل هذا العريفي الا تقوم الدنيا ولا تقعد من قبل ال سعود
رضا محمد حسن
الأحد، 21-06-2015 07:57 م
وضع صورة الشيخ الجليل محمد العريفي بجانب صورة النجس الذي باع دينه والعراق ببالدولار للامريكان واسرائيل فيه ظلم كبير ، كان عليكم ان تضعوا حذاء الشيخ العريفي بجانب صورة السيستاني
ابو الحسين
الأحد، 21-06-2015 07:47 م
كيف ولماذا يعتذر الشيخ العريفي لامثال السيستاني ومن يمثلونه وقد ابتليت الامة الاسلامية والحضارة الانسانية بامثال السيستناي فضاض غلاض القلوب وبعقول ممسوخة لا يتبعها الا الجهلة الحاقدون وارواح عفنة لا تطهرها حتى النار فهم خالدون مخلدون في جهنم.
رعدالساعدي
الأحد، 21-06-2015 06:38 م
تبريربندروالفيصل غيرمبرران ماذاكأن يحصل لو أشار العريفي لهما بالسوء ؟لكن يبقى السيد السيستاني ( دام ظله ) شامخا