سياسة عربية

صور خاصة بـ"عربي21" لاشتباكات درنة بين "الدولة" و"الشورى"

تحولت المدينة إلى ساحة حرب - عربي21
تحولت المدينة إلى ساحة حرب - عربي21
حصلت "عربي21" على صور للمعارك والاشتباكات التي اندلعت في مدينة درنة، شرق ليبيا، بين تنظيم الدولة ومجلس شورى مجاهدي درنة.

وتبين بعض الصور قصفا جويا لطائرة تابعة لقائد جيش مجلس النواب في طبرق، خليفة حفتر، على المرتفع الجبلي "الكورفات السبع" المطل على حي باب طبرق، شرق مدينة درنة، والذي يتمركز فيه عناصر لتنظيم الدولة، وينشر فيه قناصين وأسلحة متوسطة.

وتظهر صور أخرى انفجار سيارة مفخخة وسط مدينة درنة، بالقرب من مسجد الصحابة، حيث انفجرت ثلاث سيارات فجرها تنظيم الدولة قبيل خروجه من منطقة وسط المدينة، كان يسيطر فيها على مقرات حكومية.

وتشير إحدى الصور إلى انعدام الحركة في الطريق الرئيسي الرابط شرق المدينة بغربها، حيث تتضح صورة لسيارة محترقة وصندوق قمامة ملقيان، وسط الطريق قرب جزيرة دوران ميناء درنة البحري، وهو طريق مزدحم في الظروف الطبيعية.

وعلمت "عربي21" من مصادر خاصة داخل مدينة درنة؛ أن تنظيم الدولة حصل على دعم أسلحة ومقاتلين أغلبهم من الجنسيات العربية، عبر الطرق الصحراوية الجنوبية المؤدية إلى المدينة من طريق يعرف بالـ"200" الذي تسيطر على أغلبه عناصر تابعة لتنظيم الدولة.

وتوقع المصدر تغير المعادلة الأمنية داخل المدينة، واندلاع اشتباكات عنيفة للسيطرة على درنة، إذ يتجمع عناصر تنظيم الدولة بمنطقة الفتائح (20 كيلومترا شرق المدينة)، كما يسيطر عناصر التنظيم على مرتفع الكورفات السبعة.

يذكر أن الاشتباكات اندلعت بين تنظيم الدولة ومجلس شورى مجاهدي درنة على خلفية مقتل القائدين بالمجلس ناصر بورواق وفرج الحوتي على يدي عناصر التنظيم في التاسع من حزيران/يونيو الجاري.
التعليقات (1)
نوني
الإثنين، 16-11-2015 07:33 م
بنت درنة

خبر عاجل