سياسة عربية

وحدات الحشد الشعبي تطالب بدخول الأنبار واقتحام الفلوجة

فصائل من الحشد الشعبي تقاتل على ثلاثة محاور في الأنبار (أرشيفية) - أ ف ب
فصائل من الحشد الشعبي تقاتل على ثلاثة محاور في الأنبار (أرشيفية) - أ ف ب
طالب قياديٌ بارزٌ في "الحشد الشعبي"، بضرورة إدخال وحدات من الحشد إلى محافظة الأنبار، من أجل اقتحام الفلوجة.

جاء ذلك في مقابلة أجراها معين الكاظمي القيادي البارز في الحشد الشعبي (قوات شيعية موالية للحكومة العراقية)، مع وكالة الأناضول في بيجي، الاثنين.

كما أشار الكاظمي خلال المقابلة، إلى أن القوات العراقية تسيطر على 50% من قضاء بيجي، التابع لمحافظة صلاح الدين، وأن القوات العراقية تدفع بتعزيزات عسكرية إلى مدينة الفلوجة التابعة لمحافظة الأنبار.

وأضاف الكاظمي أن قوات عراقية، مدعومة بقوات من الحشد الشعبي، تقاتل على ثلاثة محاور، هي محور بيجي، ومحور الثرثار، ومحور الفلوجة، وأن القوات العراقية والحشد الشعبي، تمكنت من فرض حصار على مدينة الفلوجة في الأنبار.

انفجارات وعبوات ناسفة

وفي محافظة ديالى، استهدف تفجير بعبوة ناسفة الاثنين، موكب محافظ ديالى "مثنى التميمي"، أثناء وجوده شمال مدينة الرمادي، مركز محافظة الأنبار.

وقال مصدر حكومي مطلع، فضل عدم نشر اسمه، إن الأضرار الناجمة عن التفجير اقتصرت على خسائر مادية بعدد من آليات الموكب، وإن التفجير جاء أثناء قيام التميمي بزيارة إلى قطعات تابعة لـ "قوات بدر" (قوات شيعية موالية للحكومة العراقية) تتمركز قرب الرمادي.

وفي بغداد، قتل سبعة أشخاص، وأصيب 19 آخرون بجروح في هجمات وتفجيرات ضربت مناطق متفرقة بالعاصمة العراقية بغداد، بحسب مصدر في الشرطة.

وقال ضابط شرطة برتبة نقيب، إن قنبلة محلية الصنع مثبتة في سيارة يستقلها قائد في المليشيات العشائرية السنية الموالية للحكومة، والمعروفة باسم الصحوات، انفجرت في منطقة المحمودية، جنوبي بغداد، مضيفا أن الهجوم أسفر عن مقتل قائد صحوة المحمودية، ويدعى نجم عباس.

وفي تطور آخر، قال المصدر إن مسلحين مجهولين اقتحموا محطة غاز حي الشهداء في منطقة البياع، جنوب غربي بغداد، وأطلقوا النار على حارس المحطة، ما أسفر عن مقتله على الفور، مضيفا أن الضحية مصري الجنسية.

كما أفاد المصدر بانفجار قنبلة استهدفت دورية للشرطة لدى مرورها في قرية عرب جبور، التابعة لمنطقة الدورة، جنوبي بغداد، ما أدى إلى مقتل أحد عناصر الدورية، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح.

وقتل شخص، وأصيب تسعة آخرون في انفجار قنبلة على مقربة من سوق شعبي في منطقة العبيدي، شرقي بغداد، فيما قتل شخص، وأصيب سبعة آخرون بجروح بانفجار قنبلة أخرى، قرب مطعم للمأكولات الشعبية في منطقة حي التراث، جنوب غربي بغداد.

وأشار المصدر إلى أن مسلحين مجهولين يستقلون سيارة أطلقوا النار من أسلحة مزودة بكواتم للصوت نحو سيارة مدنية يستقلها محام ونجله لدى مرورها على الخط السريع في منطقة حي العدل، غربي بغداد، ما أسفر عن مقتلهما في الحال.
التعليقات (0)