رياضة دولية

الفيفا تشتري سكوت إيرلندا على هدف بيد تيري هنري

اللاعب تيري هنري - أرشيفية
اللاعب تيري هنري - أرشيفية
كشف الاتحاد الإيرلندي لكرة القدم عما يمكن وصفها بـ"فضيحة جديدة" للاتحاد الدولي "الفيفا"، تمثلت في قيام الأخير بدفع نحو خمسة ملايين دولار للأول، مقابل شراء سكوته عن "هدف غير قانوني" للمنتخب الفرنسي، وعدم مقاضاة الفيفا.

وبحسب موقع السي إن إن العربي، أكد الرئيس التنفيذي للاتحاد الإيرلندي، جون ديلاني، في تصريحات لمحطة RTE الإذاعية الجمعة، أن الواقعة تتعلق بالهدف الشهير، الذي أحرزه الفرنسي تيري هنري بيده، في مرمى منتخب إيرلندا، ضمن تصفيات كأس العالم "جنوب إفريقيا 2010"، وهو الهدف الذي منع إيرلندا من التأهل.

وأضاف ديلاني: "لقد كنا نشعر وقتها بأنه علينا القيام بخطوة قانونية تجاه الفيفا، لأنه لم ينصفنا بإلغاء الهدف الذي سجله هنري بيده"، ولفت إلى أنه تم التوصل إلى "تسوية سرية"، بأن يقوم الفيفا بدفع مبلغ 4.4 مليون يورو، حوالي 5 ملايين دولار، للاتحاد الإيرلندي، مقابل التغاضي عن ذلك الهدف"، وفق الموقع.

من جهته قال الاتحاد الدولي في بيان له، إنه تم بالفعل دفع مبالغ، لم يتم الكشف عن قيمتها، إلى اتحاد الدولة الأوروبية، إلا أنه أضاف أن تلك المبالغ "قرض" لمساعدة إيرلندا في بناء أحد الملاعب الرياضية، وفق ما ذكر موقع السي إن إن.
التعليقات (0)

خبر عاجل