رياضة دولية

فلسطين تسحب طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا (فيديو)

بذل المسؤولون في الفيفا جهودا كبيرة في الكواليس لتفادي التصويت - أ ف ب
بذل المسؤولون في الفيفا جهودا كبيرة في الكواليس لتفادي التصويت - أ ف ب
أعلن رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، الجمعة سحب طلب التصويت لتعليق عضوية الاتحاد الإسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا بزيوريخ.

وقال الرجوب "أعلن سحب طلب تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا".

وكشف أنه تلقى تهديدات يومية من إسرائيل بسبب طلب الاتحاد الفلسطيني تعليق عضوية الكيان الإسرائيلي في الجمعية العمومية للفيفا.

وقال إن اتصالات كثيرة حصلت معه في الساعات الأخيرة شملت شخصيات عدة من الدول العربية والإفريقية والأوروبية تمنت عليه سحب طلب الاتحاد الفلسطيني للتصويت على تجميد نظيره الإسرائيلي.

وكانت أعمال الجمعية العمومية الـ 65 للاتحاد الدولي بدأت صباحا على وقع دخول متظاهرتين مؤيدتين للفلسطينيين رفعتا علم فلسطين ودعتا إلى تعليق عضوية إسرائيل قبل أن يخرجهما رجال الأمن.

كما تجمع قرابة 150 متظاهرا فلسطينيا للهتاف خارج مقر الجمعية العمومية قبل بدء أعمالها.

وتقدم الاتحاد الفلسطيني قبل أشهر بطلب لوضع قرار التصويت على تعليق عضوية إسرائيل في الفيفا أثناء انعقاد الجمعية العمومية بسبب القيود التي تفرضها على سفر اللاعبين الفلسطينيين.

كما تعارض فلسطين مشاركة خمسة أندية تقع داخل مستوطنات الكيان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة في بطولة إسرائيل لكرة القدم.

وبذل المسؤولون في الفيفا جهودا كبيرة في الكواليس لتفادي التصويت، كما أن بلاتر توجه الأسبوع الماضي إلى الكيان الإسرائيل فلسطين من أجل إيجاد حل فاجتمع مع بنيامين نتنياهو ومحمود عباس من دون أن ينجح في إيجاد الحل المناسب.


التعليقات (1)
kamal
الجمعة، 29-05-2015 09:15 م
Le plus grand ennemi au peuple palestenien est l'authoriteé paletinienne . Elle faite des Hommesr et des femmes menteurs laches coopèrent avec israel ouvertement et en secret pourvu qu'ils restent au pouvoir (argent et beaucoups d'avantages et leur t?te le debile mahmoud abbas