سياسة عربية

القومي لحقوق الإنسان: قطائف وكنائف للسجون في رمضان (فيديو)

عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري صلاح سلام - أرشيفية
عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان المصري صلاح سلام - أرشيفية
رأى عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، المصري صلاح سلام، أن يتوجه بالشكر الجزيل لمساعد وزير الداخلية لقطاع مصلحة السجون للواء حسن السوهاجي، على ما سيقدم للسجناء من وجبات ساخنة، إضافة إلى الكنائف والقطائف في شهر رمضان المقبل.

وقال سلام خلال اتصال هاتفي مع برنامج "صوت الناس"، الذي يعرض على فضائية المحور: "مساعد الوزير وعدنا ببرنامج خاص للسجناء في شهر رمضان؛ لإشعارهم بالشهر الكريم، من خلال تقديم الوجبات الساخنة لهم، بالإضافة إلى الكنافة والقطايف"، حسب تعبيره.

وبطريقة ملفتة تدعو للسخرية، لا تستوجب كل هذا المدح والشكر على وجبة القطائف والكنائف، مقابل ما يلاقيه السجناء المعارضين للانقلاب، من تعذيب وإهمال ومعاناة، اعتبر سلام أنه "لو تم بالفعل تنفيذ هذا الوعد، فسيكون بمثابة لمسة طيبة، تستحق توجيه التحية للوزارة".

وكان وفد من المجلس القومي لحقوق الإنسان توجه لزيارة سجن ليمان طرة، من أجل الاطلاع على أحوال السجناء ومطالبهم.

ولفت سلام إلى أن وفد المجلس لم يتلق أي شكوى من أي سمجون خلال زيارته للسجن، مستدركا بقوله: "إن هناك مطالبات من بعض السجناء من أجل تفعيل الإفراج الصحي فقط"، معتبرا أن هذا الأمر صعب التحقيق لما له من سلبيات وملاحظات.

وحول ما يتردد من وجود حالات تعذيب للسجناء معارضي الانقلاب داخل السجون، نفى سلام هذا الأمر جملة وتفصيلا، مشددا على أنه لم يتلق أي شكوى بهذا الخصوص.

وفي إجابته على سؤال إن كان هناك من السجناء من رفض مقابلة وفد المجلس القومي لحقوق الإنسان، بين سلام أن المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين رفض مقابلتهم، علاوة على رئيس مجلس الشعب سعد الكتاتني، والنائب محمد البلتاجي.





التعليقات (0)