سياسة عربية

تنظيم الدولة يتبنى تفجير مسجد الإمام علي بالسعودية

صورة تداولها حساب "ولاية نجد" للانتحاري "أبوعامر النجدي" ـ تويتر
صورة تداولها حساب "ولاية نجد" للانتحاري "أبوعامر النجدي" ـ تويتر
أعلن حساب "ولاية نجد" التابع لـ"تنظيم الدولة" في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قيام أحد عناصره بالهجوم على مسجد الإمام علي بالقطيف، في وقت شدد فيه موقع "سايت" الأمريكي، المتخصص في شؤون الجماعات المسلحة عبر العالم، أن تنظيم الدولة تبنى عملية تفجير مسجد للشيعة بالمنطقة الشرقية ذات الكثافة الشيعية بالسعودية.

وقال حساب "ولاية نجد" على "تويتر" في بيان اطلعت عليه صحيفة "عربي21"، "في عملية نوعية لجنود الخلافة بولاية نجد يسر الله لها أسباب التوفيق، انغمس رجل غيور من رجالات السنة، الأخ الاستشهادي (أبو عامر النجدي) بحزامه الناسف في جمع خبيث للرافضة المشركين، في معبد لهم ببلدة القديح في منطقة القطيف".

وتابع البيان، "فكبر وفجر وأنكى الله بأعدائه على يديه، فهلك واصيب زهاء 250 من الرافضة الأنجاس، تجمعوا في المعبد يشركون بالله، ويسبون صحابة رسوله ويطعنون في عرضه صلى الله عليه وسلم ويمكرون فيه لأهل الإسلام".

وأضاف "ونقول لمن استنكر وسيستنكر هذه العملية المباركة بأن كفوا عنا جشاءكم وجعجعتكم، فما استمعنا لكم يوما وقد أمضينا سيوفنا تحز رقاب الرافضة، فكيف سنسمع لكم اليوم وقد أشرقت شمس الخلافة على منهاج النبوة وشع نورها".

وشدد البيان، "أما الرافضة الأنجاس فنقول لهم: أبشروا بأيام سود تسوؤكم أيها الأنجاس، والذي بعث محمدا بالحق لن يقر لجنود الدولة الإسلامية قرار حتى تحقق وصية نبينا صلى الله عليه وسلم ونخرج المشركين، كل المشركين من جزيرة العرب". 

وسجل موقع "سايت" أن تنظيم الدولة حدد اسم الانتحاري بأنه "أبو عمار النجدي" وأضاف أن الهجوم الذي تم باستخدام حزام ناسف قتل أو أصاب 250 شخصا.

وأضاف الموقع الذي يوجد مقره بالولايات المتحدة في حسابه على "تويتر" أن تنظيم الدولة أعلن المسؤولية عن الهجوم الذي وقع الجمعة على مسجد للشيعة بشرق السعودية.

هذا وفجر انتحاري نفسه في مسجد للشيعة أثناء صلاة الجمعة شرقي السعودية مما أسفر عن سقوط 20 قتيلا، بحسب سكان ومسؤولين طبيين.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة السعودية، خالد مرغلاني، إن الحصيلة المبدئية للتفجير الانتحاري الذي استهدف أحد المساجد في محافظة القطيف شرقي السعودية بلغت 20 قتيلا و 34 مصابا بينهم ستة في حالة حرجة.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن المتحدث الأمني لوزارة الداخلية صرح بأن "الجهات الأمنية نشرت بعد صلاة الجمعة بلاغا عن وقوع انفجار في أحد المساجد ببلدة القديحي بمحافظة القطيف".
وذكرت وكالات الأنباء نقلا عن شهود عيان أن الانفجار وقع في مسجد الإمام علي، وهو أكبر مساجد بلدة القديح.

ويعد هجوم الجمعة أول هجوم على هدف للشيعة السعوديين منذ شهر تشرين الثاني/نوفمبر عندما قتل مسلحون ثمانية أشخاص على الأقل في هجوم على شيعة كانوا يحتفلون بذكرى عاشوراء، شرقي السعودية حيث تعيش الأقلية الشيعية.

ويعيش أغلبية الشيعة السعوديين في المنطقة الشرقية التي تشهد احتجاجات بين الحين والآخر ضد السلطات. ويأتي التفجير في الوقت الذي تقود فيه السعودية تحالفا يشن غارات جوية على الحوثيين في اليمن.

لكن تنظيم "الدولة الإسلامية" هدد السعودية بسبب مشاركتها في التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد هذا التنظيم الذي استولى على أجزاء من العراق وسوريا.

وكان زعيم تنظيم "الدولة الإسلامية"، أبو بكر البغدادي، دعا أنصاره في السعودية في تشرين الثاني/نوفمبر الماضي أنصاره إلى شن هجمات ضد أهداف شيعية.

ويعتقد أن أكثر من 2000 سعودي انضموا إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" لكن مئات عادوا إلى السعودية. وشنت السعودية خلال الشهور الأخيرة حملة أمنية قادت إلى اعتقال مئات من المشتبه بهم.
التعليقات (1)
ابو خالد
الجمعة، 22-05-2015 11:54 م
تسمونهم تنظيم الدوله . هم داعش الخوارج..... .