سياسة دولية

خطيب جمعة طهران يدعو السعوديين للثورة على نظام آل سعود

خطيب جمعة طهران محمد علي موحدي كرماني - فارس
خطيب جمعة طهران محمد علي موحدي كرماني - فارس
هاجم خطيب جمعة طهران، محمد علي موحدي كرماني، المملكة السعودية، قائلا إنها "شوهت صورة الإسلام"، مضيفا أن الحرمين الشريفين باتا "أسيرين بيد هذه الحكومة الظالمة، ويجب تحريرهما".

وحرض كرماني الشعب السعودي على حكم آل سعود الذين وصف حكمهم بـ"الفاسد". 

وقال في خطبته التي نقلتها وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، إن الشعب السعودي يتعرض بدوره لاختبار، وعليه أن يعرب عن تنديده واستنكاره لحكومة بلاده "الظالمة"، وألا يلتزم الصمت تجاه ما يحصل في اليمن، حيث تقود السعودية حملة ضد الحوثيين هناك.

وكرر كرماني وصفه الحكم في السعودية بـ"الظالم" كثيرا في خطبته، وقال إن حكم آل سعود "شارف على الانتهاء"، مضيفا أن الشعوب عندما تريد التغيير فإنها قادرة على الإطاحة بالحكومات الفاسدة والظالمة.

وأشار إمام جمعة طهران إلى قضية اليمن، واعتبرها قضية العالم الإسلامي والمجتمع البشري، على حد قوله. 

ووصف ما يحدث في اليمن بـ"الجرائم البشعة" التي تطال الشعب اليمني المظلوم، التي من شأنها "إبادة الجميع"، محملا مسؤولية ذلك لحكام السعودية الذين يرون مملكتهم أنها "محور الدول الإسلامية، وخادمة للحرمين، الأمر الذي أدى إلى تشويه صورة الإسلام، وفق تعبيره.
 
وتابع هجومه على السعودية بالقول إن "الشعوب ترى الجرائم التي تجري في اليمن على يد بلد يتشدق برفع لواء الدفاع عن الإسلام، ويوصي شعبه بقراءة القران".

وأشار إمام جمعة طهران المؤقت إلى أن بعض الدول "التي  تتظاهر بالإسلام" دعمت السعودية في جرائمها الأخيرة في اليمن، "وافتضح أمرها كما افتضح أمر المحافل الدولية وأمريكا، التي تتشدق بالدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية"، على حد قوله.

يشار إلى أن السعودية تقود حلفا عربيا ضد الحوثيين في اليمن، لمنع تقدم الجماعة المسلحة في المحافظات اليمنية، ودعما للرئيس عبد ربه منصور هادي، وتأمينا لحدودها مع اليمن.
التعليقات (8)
الغربية
الخميس، 11-06-2015 06:18 ص
الصراخ على قدر الم !!!
معاوية بن ابي سفيان آل منصور
الثلاثاء، 19-05-2015 11:00 ص
إن إستهداف السعوديه من قبل فراعنة إيران هو إستهداف للحرمين لان من عقائد الشيعة أن القبلة المعتبره هي كربلاء صرح بذلك الخميني لسيد حسين حيث قال له سيد حسين آن الأوان لتنفيذ وصايا الأئمة سنقتل النواصب حتى لا يبقى منهم احد نستحي نساءهم ونقتل ابناءهم وستكون أموالهم غنيمة لشيعة أهل البيت وسنمحو ا مكة والمدينة من وجه الأرض لأن هاتين المدينتين صارتا معقلا للوهابيه ولابد من أن تكون كربلاء أرض الله المقدسة قبلة للناس في الصلاة نسأل الله العافيه من سوء القصد
ابن السعودية
السبت، 16-05-2015 09:25 ص
ال سعود حكام نتشرف فيهم
جيمي
السبت، 16-05-2015 12:19 ص
والمفرزض بقه من السعوجيون وهم في جلهم سنة يسمعوا كلامك عموما أنا أعذرك لأن ضربة سلمان الحزم قصمت ظهوركم
ابو ماهر
الجمعة، 15-05-2015 09:34 م
ألثورة عليكم يالروافض وان شاء الله زايلينكم عن الوجود وآل سعود داعسين خشومكم في التراب

خبر عاجل