سياسة دولية

طالبة تواجه جيب بوش: أخوك هو من أسس تنظيم الدولة (فيديو)

الطالبة انتقدت دعوة بوش لمزيد من الحروب في الشرق الأوسط - يوتيوب
الطالبة انتقدت دعوة بوش لمزيد من الحروب في الشرق الأوسط - يوتيوب
واجهت طالبة أمريكية في ولاية نيفادا، جيب بوش، مرشح الانتخابات الرئاسية القادمة في 2016 وحاكم ولاية فلوريدا السابق وشقيق الرئيس الأسبق جورج بوش، قائلة له "أخوك - في إشارة إلى جورج بوش - هو من أسس تنظيم الدولة الإسلامية".

وجاء تعليق الطالبة إيفي زايرديتش ردا على جيب بوش الذي قال إن "غياب القوات الأمريكية عن الشرق الأوسط هو الذي شكل فراغا ملأته داعش"، لكن الطالبة ردت عليه قائلة "إن السبب هو ترك 30 ألف عراقي دون وظيفة أو راتب، وبالوقت نفسه تمكينهم من الحصول على الأسلحة"، موضحة بشكل مباشر "أخوك هو من أسس تنظيم الدولة الإسلامية".

وكان رد المرشح الرئاسي بوش ساخرا، قائلا "هل هذا سؤال؟"، فردت عليه بالقول "ليس عليك أن تبدو متحذلقا عليّ يا سيدي! باستطاعتك أن تجيبني على سؤال: لماذا تقول إن داعش تشكلت من الغياب الأمريكي في الشرق الأوسط، التي ليست أكثر من حروب بلا جدوى نرسل بها رجالنا ليموتوا من أجل فكرة الاستثنائية الأمريكية؟"، مستمرة دون أن تترك لبوش فرصة للإجابة بالقول "لماذا تسهب في الحديث عن الخطاب الوطني لتورطنا بمزيد من الحروب؟".

رد بوش كان رفض هذه الفكرة، قائلا إن الغياب الأمريكي أدى لهشاشة أمنية وغياب للاستقرار أدى لظهور القاعدة والتوترات الطائفية، موضحا "بإمكاننا إعادة كتابة التاريخ كما نشاء، لكن ما جرى كان سببه خروجنا".




 
التعليقات (1)
Amadeio
الجمعة، 15-05-2015 04:58 م
جورج بوش واخوانه واسرتهكلهم اعداء العرب حطمو العالم العربي

خبر عاجل