سياسة دولية

لاريجاني: السعودية تتبع سياسة الأمويين ومنطق الجاهلية

نفى سعي إيران للهيمنة على المنطقة - أ ف ب
نفى سعي إيران للهيمنة على المنطقة - أ ف ب
اتهم رئيس مجلس الشورى الإيراني علي لاريجاني، النظام السعودي بانتهاج سياسية "الأمويين"، قائلا إن "ظلم الشعب اليمني" يتطابق مع منطق الجاهلية وليس منطق البعثة النبوية، على حد وصفه، مبديا استعداد إيران للدفاع عن العرب في وجه إسرائيل.

وقال لاريجاني، الأربعاء، في مستهل اجتماع مجلس الشورى: "كيف يمكن لمسلم يحكم دولة إسلامية أن يتعرض لعزة شعب مسلم وعرضه وماله وممارسة المزيد من الظلم بحقه، عبر جعل بعض الدول مواكبة له في عدوانه بالمال، والضغط من خلال تشكيل تحالف مزيف مدعوم من القوى الكبرى؟".

واعتبر لاريجاني القيادة الجديدة للسعودية قيادة "جاهلية مضاعفة"، متهما إياها بإطلاق التصريحات الكاذبة بأن إيران تهدف للسيطرة على المنطقة.

وتساءل رئيس مجلس الشورى الإسلامي، بحسب وكالة فارس الإيرانية للأنباء: "هل من منطق البعثة النبوية الشريفة أن يقوم رئيس دولة إسلامية بحثّ الرئيس الأمريكي ووزير دفاعه، ويقول اقطعوا رأس الأفعى، فرأس الأفعى في إيران؟".

وتساءل لاريجاني كذلك عما إذا كان دعم إيران لـ"حزب الله وحماس والجهاد والمقاومة" يعتبر سعيا للهيمنة! لافتا إلى أن إيران تدفع الخطر الصهيوني عن الدول الإسلامية كي لا يلحق بها أذى.

واستنكر الحديث عن هلال شيعي في المنطقة، والتهديد الإيراني "المزعوم" للسعودية قائلا: "لو تعرضتم لعدوان من الكيان الصهيوني فستدافع ايران عنكم لأن شعبكم شعب مسلم".

ونفى رئيس مجلس الشورى نية إيران السعي وراء بناء إمبراطورية في المنطقة.

واتهم لاريجاني السعودية بالضلوع في قمع الإخوان المسلمين في مصر ودعم "الإرهابيين" بالمال والسلاح لقتل الشعب السوري، وإرسال القوات العسكرية إلى البحرين لـ"قمع شعبها" وقصف اليمن و"إراقة دماء أبنائه وتدمير بنيته التحتية".
التعليقات (5)
محمد
الجمعة، 15-05-2015 11:43 م
اقول ?يكثر حكام السعوديه تاج على روسكم و? نبغاكم تساعدونا حنا بنينا دولتنا بالدم تفهم يا مجوسي احفاد عمر موجودين لدفاع عن دينهم وعروبتهم
مسلم
الأربعاء، 13-05-2015 02:21 م
من يتعرض لعزة الشعب المسلم وعرضهم ومالهم وممارسة المزيد من الظلم بحقهم غيركم أنتم أيها المنافقون الدجالون أعداء الأمة قديما وحديثا
أبوعبدالله
الأربعاء، 13-05-2015 12:58 م
والله صهيونية يران والخطر الذي يهدد الإمة الإسلامية هم الفرس وسبب مشاكل الإمة الاسلامية على مر العصور من الرافضة الانجاس اليمن دولة عربية جارة لنا قدمنا لها كل منملك أنتم بالرافضة مقدمتم الاسلاح
عيسى
الأربعاء، 13-05-2015 12:58 م
فرس مجوس
عربي مسلم سني
الأربعاء، 13-05-2015 12:25 م
واعتبر لاريجاني القيادة الجديدة للسعودية قيادة "جاهلية مضاعفة"، متهما إياها بإطلاق التصريحات الكاذبة بأن إيران تهدف للسيطرة على المنطقة. ونفى رئيس مجلس الشورى نية إيران السعي وراء بناء إمبراطورية في المنطقة. دليل كذبكم كدوله مشركه كاذبه لامصداقيه لها انت تقول خلاف ماذكرته مستشار روحانيكم الرئيس الايراني الخسيس ان ايران احتلت 4 عواصم والخامسه قادمه لبناء امبراطورية فارسيه انت اناس كالحشرات وجودكم مضر بالبشر على الكره الارضيه ان شالله سحقكم قريب جدآ ولن يبقى للشيعه وجود