صحافة إسرائيلية

لواء إسرائيلي: لا يمكن منع حماس من التطور عسكريا

ترجمان: الحرب القادمة مع "حماس" ستكون قاسية ـ أرشيفية
ترجمان: الحرب القادمة مع "حماس" ستكون قاسية ـ أرشيفية
قال قائد المنطقة الجنوبية في جيش الاحتلال الإسرائيلي اللواء سامي ترجمان في لقاء مع رؤساء المجالس الإقليمية في كيبوتس "ناحل عوز": "نحن لا نستطيع منع حماس من تطوير نفسها عسكريا، دعونا نعترف بالحقيقة، لم ننجح أبدا بذلك"، على حد تعبيره.

وبحسب صحيفة "يديعوت" الصادرة الثلاثاء، فقد رد ترجمان على تساؤلات حول صورة المستقبل حيال حركة حماس في غزة مستقبلا، بالقول: "إن من يعتقد أن الصراع بيننا وبين حماس مجرد تفعيل للقوة العسكرية من جانب الطرفين، لا يفهم الواقع جيدا".

وأضاف: "يجب علينا أن نفهم أنه مرة كل عدة سنوات ستكون هناك جولة أخرى، وكما أعتقد فإنّ البديل هو خلق ومحاولة خلق فترة من الهدوء كلما استطعنا ذلك".
 
وإلى ذلك صرح رئيس المجلس الإقليمي "مرحافيم"، شاي حجاج، معقبا بأنه من الواضح أن نشطاء "حماس" منشغلون بالإرهاب حتى اليوم، في وضع يسود فيه "وقف إطلاق نار"، ويستعدون للحرب القادمة. 

وأضاف قائلا: "واضح لنا جميعًا أنّ الحرب القادمة، سواء كانت في الشمال أم في الجنوب، ستكون قاسية. فالحروب اليوم تدار في الجبهة الداخلية، وساحة المعركة ستكون الجبهة الداخلية، ولهذا فيجب الاهتمام بتوفير حماية مناسبة لجبهتنا الداخلية".
التعليقات (0)

خبر عاجل