سياسة دولية

مسؤول إيراني كبير: السعودية تثير الفتنة الطائفية الكبرى

وصف الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور بـ"العميل الهارب" - وكالة فارس
وصف الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور بـ"العميل الهارب" - وكالة فارس
قال نائب رئيس مجلس خبراء القيادة في إيران، محمود هاشمي شاهرودي، إن حرب التحالف العربي الذي تقوده السعودية، على الحوثيين والموالين للرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح، قد تغير أوضاع المنطقة.

وتهجم شاهرودي على السعودية، وقال إنها تقوم بـ"تسليح الجماعات الإرهابية والمتطرفة وتدريبها وتمويلها، وإثارة الفتنة الطائفية الكبرى".

واتهم الدول العربية المشاركة في التحالف الذي تقوده السعودية ضد الحوثيين وقوات صالح في اليمن، بإنفاق الموارد والثروات الطبيعية "لتحقيق أهداف الشيطان الأكبر وقتل المسلمين"، ونعتها بـ"الأنظمة العميلة". 

ونقلت وكالة فارس الإيرانية عن شاهرودي، وصفه للدول المشاركة في التحالف العربي بـ"الفاسدة" و"السفاحة"، وزاد أن "الشيطان الأكبر احتضنها"، في إشارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وأضاف أن دول المنطقة "أصبحت دمى يحركها الكيان الإسرائيلي".

وقال إن دول التحالف التي وصفها بـ" التحالفات الإرهابية المتطرفة"، "تعمل لصالح أميركا وإسرائيل من أجل تحريض الشعوب ضد بعضها بعضا"، مضيفا أن التحالف "تم تشكيله من أجل دعم عميل هارب؛ دعم لشخص لا شرعية له".

ونفى أن تكون إيران، تحاول تشييع دول المنطقة، وقال إن اتهامها بذلك يأتي "لضمان أمن الكيان الإسرائيلي المشؤوم والتأثير الأميركي في المنطقة".
التعليقات (7)
وسام من العراق
الأحد، 10-05-2015 01:27 م
الفتنة ؟ في اي الدول اشعلت الفتنة ومتى اشعلت ومن اشعلها؟ لنرى... لبنان الراعي الرسمي للفتنة حزب الله... اما سوريا فالقتل للشعب على يد المليشيات المستوردة من لبنان وايران والصين والعراق وايران يتم برعاية وقيادة ايرانية مباشرة وبمباركة نظام بشار الاسد... ثم لننتقل الى العراق... وهنا لا نستطيع القول ان هنلك فتنة طائفية وان ايران مسؤولة عنها لان ما يجري في البلد هو احتلال ايراني وعمليات ابادة ممنهجة للسنة... فحزب الدعوة حزب ايراني القلب والقالب والولاء... المجلس الاعلى حزب ايراني وامتداد للمجلس الاعلى للثورة الاسلامية الحاكم في ايران اما المليشيات فهي ايرانية التشكيل والتدريب والتسليح والولاء والقيادة... كل هذا وما خفي كان اعظم وتتهم السعودية باثارة الفتنة انا لا ادافع عن الحكام في السعودية او اي من الدول الخليجية فهولاء لهم شعوبهم تنتقدهم او تدافع عنهم ولاكني ارى حال بلدي الذي تدمر ليس بفعل الاحتلال الامريكي الذي مهد للامر بل بفعل الفتنة الطائفية التي زرعتها وترعاها ايران وذيولها في العراق واتي احالت البلد الى خراب شعبه ما بين مهجر وشهيد او مغلوبين لعى امرهم ينتظرون احد المصيرين السابقين... وكل هذا كان ليس بسبب التدخل السعودي في العراق بل العكس فل وكان هنلك تدخل سعودي وخليجي لما كان العراق على هذا الحال اليوم عبارة عن متنزه للحرس القوري الايراني يجري فيه تدريباته على اهداف حية عراقية.
جيمي
الأحد، 10-05-2015 11:54 ص
سمو الملك سلمان يامن حركت المياه الراكدة يامن بعثت الرعب في قلوب الفرس ..سر علي بركة الله لقد كنا في انتظار سلمان الحزم وهاهو قد جاء قلوبنا معك ودعائنا لك ينصرك الله ويبقيك ذخرا للأمة العربية
احب ديني مسلم سني
الأحد، 10-05-2015 05:44 ص
نعم نثير الطائفية واذا تريدون حرب طائفية نحن لها رجال التوحيد
ابو ساره
الأحد، 10-05-2015 12:21 ص
شو عملت مليشيات الشيعه بسنة العراق و ايران بلوشستان و سنة سوريا و سنة لبنان يا ابو رقبه عوجه انتم زعماء الطائفيه و مجرمين و قتله
وديع عباس
السبت، 09-05-2015 10:19 م
ايران الرافضة المجوسية الماسونية الكذابة الرجالة الماكرة الحقيرة الرزيلة الذليلة آذى وأدنى من ان تتكلم لأنها حليفة اعداءالإسلام والمسلمين والإسلام بريء منها اللهم انا نعوذ بك من شرورها ونجعلك في نحورالأعداء فيها اللهم أكفنا هم كيفماشئت وبماشئت