سياسة عربية

عضو بمجلس الشورى يحذر الملك سلمان من السيسي (فيديو)

نجيب الزامل هناك أناس يطمعون فقط في أموالنا ـ اليوم
نجيب الزامل هناك أناس يطمعون فقط في أموالنا ـ اليوم
حذر عضو مجلس الشورى السعودي السابق، نجيب الزامل، من تعامل بعض العرب مع دول الخليج، معتبرا أن البعض يقدم نفسه على انه صديق لكنه يريد فقط أموال دول الخليج، في إشارة واضحة إلى قائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال نجيب الزامل، عضو مجلس الشورى السعودي السابق الذي تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي لمقطع فيديو يتحدث فيه إلى إحدى القنوات التلفزية، إن "الأعداء الواضحين واضحين، لكن في بعض الأحيان يكون هناك أناس يدعون أنهم أصدقاؤنا، ويدعون أنهم معنا، وبعدها يطعنوننا من الخلف، لأننا وثقنا بهم أعطيناهم الخلف".

وزاد نجيب الزامل، "كما أن هناك أناسا يطمعون في أموالنا وهذه المسألة مزعجة بشكل كبير جدا، فقط يريدون أموالنا إذا أعطيناهم رضوا وإذا لم نعطهم غضبوا، وكأن المطلوب منا فقط التمويل".

وتابع الزامل، "فأحيانا هناك من يغير موقفه أثناء المعركة والمواجهة، ولا ينظرون إلى الأمر بأنه مسألة مصير ووحدة مسألة ناس متحابين، وهذه الصدوع هي من يجب أن تجبر، ويجب أن يعرف الجميع الآن من هو العدو من الصديق".

ودعا الزامل "مجلس التعاون إلى تحديد من هم أعداؤه؟ وكيف تنبغي مواجهتهم؟ ومن هم الأصدقاء المضرون؟ ومن هم الناس الذي ينقلبون حسب المصالح؟".

وشدد السياسي السعودي على أنه "لا مجال أمام العدو أو الصديق إلا من خلال أخذ الحذر، ويجب أن يكون جاهزين أمام جميع الاحتمالات سواء جاء التهديد من صديق أو من عدو"، معتبرا أن التهديد يواجه المنطقة من مختلف المناطق، هناك أطماع إقليمية، وهي كثيرة".

وأكد على أن "الخطير أن هذا التهديدات معدية مثل الأمراض وتنتقل من مكان لمكان، فلننظر مثلا إلى تمدد الحوثي، وتمدد داعش والسبب في كل هذا أننا لسنا جبهة واحدة، وموقفا واحدا".

                          
التعليقات (0)