رياضة دولية

دورتموند يصعق بايرن بركلات الترجيح ويبدد آماله في الثلاثية

من مباراة دورتموند وميونيخ - أرشيفية
من مباراة دورتموند وميونيخ - أرشيفية
خرج بايرن ميونيخ حامل اللقب من الدور قبل النهائي لكأس المانيا لكرة القدم، عقب هزيمته بركلات الترجيح 2- صفر أمام بروسيا دورتموند يوم الثلاثاء، بعدما أخفق في تسجيل كل ركلات الترجيح التي نفذها ليتلاشى أمله في تكرار ثلاثية الألقاب التي حققها في 2013.

وانزلق القائد فيليب لام وتشابي الونسو لتذهب محاولة كل منهما في المدرجات ويهدر بايرن -الذي حسم لقب الدوري الألماني الأحد- كل ركلات الترجيح الأربع بعد تعادله 1-1 عقب وقت إضافي.

وثأر دورتموند لهزيمته في النهائي الموسم الماضي وحافظ على آماله في التأهل للدوري الأوروبي الموسم المقبل عن طريق الكأس بعد موسم مخيب للآمال في الدوري.

وسيركز بايرن غير المحظوظ الآن على دوري أبطال أوروبا حيث سيواجه برشلونة في الدور قبل النهائي الأسبوع المقبل.

وقال يورجن كلوب مدرب دورتموند للصحفيين "لم أتوقع مباراة بهذا الشكل".

وأضاف كلوب الذي سيترك النادي في نهاية الموسم "أردت أن نلعب بشجاعة أكبر في الشوط الأول وقلت للاعبين إن الهزيمة لا بأس بها لكن ليس بهذه الطريقة. لننزل الملعب ونقاتل".

لكن كل شيء بدا أنه يسير في اتجاه بايرن، وسجل مهاجمه روبرت ليفاندوفسكي للمرة الثالثة في شباك فريقه السابق عندما تابع الكرة إلى الشباك في الدقيقة 30.

وسدد المهاجم البولندي الدولي بعد ذلك في القائم في الشوط الثاني في ظل سيطرة من بايرن الذي بدا في طريقه لتسجيل أهداف أخرى.

لكن من هجمة مرتدة سريعة وصلت الكرة إلى بيير ايمريك اوباميانج لاعب دورتموند عند الزاوية البعيدة وانزلق مهاجم الجابون ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 75 على عكس سير اللعب.

وكان الهدف هو ما يحتاجه دورتموند لينتفض، واقترب من التسجيل مرتين مع تحول المباراة رأسا على عقب، لكن ردود الفعل الرائعة من مانويل نوير حارس بايرن حرمت ماركو ريوس وهنريخ مخيتاريان من هز الشباك.

وبعد ذلك فقد بايرن الجناح آرين روبن الذي شارك كبديل بعد تعافيه من إصابة في عضلات البطن مني بها الشهر الماضي لكنه استمر في الملعب لمدة 16 دقيقة فقط.

وقال بيب جوارديولا مدرب بايرن "قدمنا مباراة رائعة في الشوط الأول ولم تتح لهم أي فرصة. واجهنا بعض المشاكل لخمس أو سبع دقائق. أنا فخور للغاية بفريقي".

وأضاف "بالنسبة لركلات الترجيح.. هذا يحدث. ركلات الترجيح تتعلق دوما بالتحكم في المشاعر وربما كنا مرهقين قليلا".

ولعب دورتموند بعشرة لاعبين في الوقت الإضافي عقب طرد كيفن كامبل لكنه حافظ على هدوئه وتصدى الحارس ميتش لانجيراك لأخطر فرصة في اللقاء حين أوقف ضربة رأس لباستيان شفاينشتايجر من مدى قريب.

ونجح دورتموند بعد ذلك في ركلتي ترجيح بينما تبددت آمال بايرن عندما أهدر أول محاولتين بعد انزلاق لام والونسو قبل أن يتصدى لانجيراك لتسديدة ماريو جوتسه، ثم نفذ نوير محاولته في العارضة.
التعليقات (0)