سياسة عربية

"الوطني العام": جولات الحوار محاولات لجعل حفتر أمرا واقعا

المخزوم اعتبر أن حكم المحكمة لا يلبي طموحات الثوار - أرشيفية
المخزوم اعتبر أن حكم المحكمة لا يلبي طموحات الثوار - أرشيفية
قال رئيس فريق المؤتمر الوطني العام في الحوار الليبي صالح المخزوم إن مقترح ليون الذي تم استلامه "مخيب للآمال، ولا يحترم ما تم تداوله في جولات الحوار السابقة بضرورة الوصول إلى حل سياسي متوازن".

وأضاف المخزوم، في تصريح خاص لصحيفة "عربي21"، أن المقترح لم يحترم حكم المحكمة، كما أنه لا يلبي طموح الثوار، مشيرا إلى أنه "يعطي الانطباع بأن ما كان يجري من جولات هو محاولة لكسب الوقت لجعل الانقلابي حفتر أمرا واقعا"، على حد تعبيره. 

وأشار مراسل "عربي21" في ليبيا، إلى أن وكيل وزارة الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن سيلتقي ليون في روما للتعبير عن "امتعاض" المؤتمر الوطني العام من المسودة، ومحاولة إقناعه بتعديلها.

وكانت الجولة الرابعة من الحوار الليبي في مدينة الصخيرات، انطلقت الأربعاء الماضي، بين وفدين يمثلان "المؤتمر الوطني" البرلمان السابق الذي عاود الانعقاد في طرابلس، ومجلس النواب المنعقد في مدينة طبرق في ظل تبادل للاتهامات بين الطرفين.

وطرحت البعثة الأممية في ليبيا، في آذار/ مارس الماضي، ثلاث نقاط كمقترح لتجاوز الأزمة، الأول: حكومة وحدة وطنية توافقية، ومجلس رئاسي من شخصيات مستقلة، والثاني: اعتبار مجلس النواب (في طبرق) الهيئة التشريعية ويمثل جميع الليبيين، والثالث: تأسيس مجلس أعلى للدولة، ومؤسسة حوكمة، وهيئة صياغة الدستور، ومجلس أمن قومي، ومجلس البلديات. 
التعليقات (0)

خبر عاجل