رياضة دولية

ليون يستعيد الصدارة والمنافسة تشتعل على اللقب في فرنسا

فريق ليون يستعيد الصدارة بالدوري الفرنسي - أ ف ب
فريق ليون يستعيد الصدارة بالدوري الفرنسي - أ ف ب
استعاد أولمبيك ليون صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوزه 4-2 على مضيفه ستاد رانس الأحد لتشتعل المنافسة على اللقب.

ويملك ليون 68 نقطة من 34 مباراة ويتفوق بفارق الأهداف على باريس سان جيرمان، الذي سحق ليل 6-1 السبت، لكن حامل اللقب يملك مباراة مؤجلة.

تقدم ليون بعد دقيقتين برأسية كورنتين توليسو، مستفيدا من ركلة ركنية نفذها كليمو جرنييه.

ورفع ألكسندر لاكازيت متصدر هدافي الدوري الفرنسي رصيده إلى 26 هدفا، بعد أربع دقائق أخرى بتسديدة رائعة.

وفي بداية مثيرة للمباراة قلص رانس الفارق في الدقيقة 13 بتسديدة من 18 مترا من أليكسي بيجو، اصطدمت بمكسيم جونالونز وغيرت اتجاهها لتخدع الحارس أنتوني لوبيز.

واستعاد ليون فارق الهدفين بعدما سدد كلينتون نجي كرة من عرضية هنري بيديمو، ليخدع الحارس كوسي أجاسا.

وسجل ميكائيل تالكافريد هدفا في مرماه بطريق الخطأ ليمنح ليون هدفا رابعا في الدقيقة 90 ،قبل أن يسجل جايتان شاربونييه الهدف الثاني لرانس برأسية من ركلة ركنية، في الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويحتل موناكو المركز الثالث متأخرا بست نقاط عن الصدارة، بعد فوزه المثير 3- صفر على مضيفه لانس المتعثر.

وهز يانيك فيريرا كاراسكو وأنتوني مارشال وبرناردو سيلفا الشباك في مباراة من جانب واحد، مما ترك لانس فعليا في منطقة الهبوط برصيد 26 نقطة متأخرا بفارق 12 نقطة عن منطقة الأمان، قبل أربع مباريات من النهاية.

وأبقى سانت إيتيين على آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعدما سجل ماكس جرادل هدفا في الشوط الأول ليفوز 1- صفر على ضيفه مونبلييه.

ويحتل سانت إيتيين المركز الرابع متأخرا بنقطتين عن موناكو ومتفوقا بثلاث نقاط على مرسيليا، الذي استمر تراجعه بالهزيمة 5-3 على أرضه أمام لوريان الجمعة.
التعليقات (0)