رياضة دولية

سان جيرمان يفوز على ليل ويعتلي قمة دوري فرنسا

سان جيرمان يفوز على ليل ويعتلي قمة دوري فرنسا - ا ف ب
سان جيرمان يفوز على ليل ويعتلي قمة دوري فرنسا - ا ف ب
استعاد ايزيكيل لافيتسي لمسته التهديفية، السبت، مسجلا ثلاثة أهداف ليتقدم باريس سان جيرمان نحو صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بفوزه الساحق 6-1 على ليل في ستاد بارك دي برنس.

وسجل مهاجم الأرجنتين -الذي أحرز قبلها أربعة أهداف في الدوري هذا الموسم- هدفين في أول نصف ساعة ثم أضاف هدفه الثالث مع بداية الشوط الثاني. 

وسجل ادينسون كافاني هدفين ومكسويل بواقع هدف واحد.

وأنهى ليل الذي سجل هدفه الوحيد بواسطة ماركو باسا في الدقيقة 59 بعشرة لاعبين عقب طرد سيباستيان كورشيا في الدقيقة 72.

ويملك سان جيرمان 68 نقطة قبل خمس جولات على النهاية متقدما بفارق ثلاث نقاط عن اولمبيك ليون صاحب المركز الثاني، الذي سيتوجه للقاء ستاد رانس الأحد.

وكان سان جيرمان بقيادة مدربه لوران بلان -والذي خرج على يد برشلونة في دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا في منتصف الأسبوع- متقدما 2 مقابل صفر بعد مرور أربع دقائق.

وعاد تياجو موتا لاعب منتخب ايطاليا عقب فترة ابتعاد طويلة، واتت مشاركته بثمارها حيث استطاع قيادة خط الوسط باقتدار.

وفي أول دقيقة انقض مكسويل على عرضية سيرج اورييه ليفتتح التسجيل، قبل أن يضيف كافاني الهدف الثاني بعدها بثلاث دقائق من كرة أرسلها من فوق الحارس، بعد تمريرة متقنة من خافيير باستوري اخترق بها الدفاع.

ومرر موتا الكرة إلى كافاني في الدقيقة 28، ليرسل مهاجم أوروجواي كرة عرضية إلى لافيتسي الذي أطلق تسديدة قوية مرت إلى داخل مرمى فنسن انياما.

وقبل دقيقة واحدة على نهاية الشوط الأول سجل لافيتسي من مسافة قريبة عقب تمريرة بليز ماتويدي.

وقلص المدافع باسا الفارق، بعد أن سجل هدفا برأسه اثر ركلة ركنية في الدقيقة 59، إلا أن ليل الذي يحتل المركز الثامن برصيد 50 نقطة بدا بعيدا عن تعديل الكفة.

وساءت الأمور أكثر بالنسبة للضيوف بعد أن شد كورشيا قميص لافيتسي داخل منطقة الجزاء ليشهر له الحكم الإنذار الثاني. وسجل كافاني من ركلة الجزاء.

وحسم لافيتسي النتيجة في الدقيقة 77 بتسديدة منخفضة بعد أن هيأ باستوري الكرة له.
التعليقات (0)

خبر عاجل