رياضة دولية

نادال يجتاز بسلاسة اختبار الماجرو ببطولة برشلونة للتنس

رفائيل نادال في برشلونة - أ ف ب
رفائيل نادال في برشلونة - أ ف ب
شق الإسباني رفائيل نادال طريقه بقوة، متجاوزا مواطنه نيكولاس الماجرو بنتيجة 6-3 و6-1، ليبلغ الدور الثالث لبطولة برشلونة المفتوحة للتنس للرجال، الأربعاء، في ظل مساعيه لإحراز لقب البطولة للمرة التاسعة.

واستطاع نادال المصنف الرابع على العالم -والثاني في البطولة- أن يطيح وبسهولة بالماجرو غير المصنف، الذي يعاني عقب خضوعه لجراحة في القدم أبعدته عن النصف الثاني من العام الماضي، ليتراجع إلى خارج دائرة أول 100 لاعب في العالم.

والتقى الاثنان في نهائي برشلونة عام 2013، عندما انتزع نادال اللقب الثامن، قبل أن يفوز الياباني كي نيشيكوري -المصنف الأول في بطولة 2015- اللقب العام الماضي، عقب إطاحة الماجرو بنادال بشكل مفاجئ في دور الثمانية للبطولة.

ويتطلع نادال، الذي مني موسم 2014، بانتكاسة بسبب المرض والإصابة، لاستعادة أفضل مستوياته على الملاعب الرملية، قبل أن يبدأ مساعيه لزيادة عدد ألقابه في بطولة فرنسا المفتوحة إلى عشرة، وهو ما يعزز رقمه القياسي، وذلك مع انطلاق البطولة التي تقام على ملاعب رولان جاروس في نهاية الشهر المقبل.

وخسر اللاعب القادم من مدينة مايوركا أمام الصربي نوفاك ديوكوفيتش -الذي يتربع على قمة التصنيف العالمي- وذلك في قبل نهائي بطولة مونت كارلو للأساتذة الأسبوع الماضي، ويرشح الكثيرون اللاعب الصربي لإنهاء هيمنة نادال على لقب فرنسا المفتوحة.

وقال نادال إنه سعيد بالطريقة التي أدى بها في آخر أسبوعين.

وأضاف في تصريحات للتلفزيون الإسباني: "خضت اليوم مباراة كنت أنا المسيطر فيها بشكل ما، وأعتقد أنني ارتكبت القليل من الأخطاء".

وتابع اللاعب البالغ من العمر 28 عاما، الذي يسعى نحو لقبه 66 على مدار مسيرته: "إنها أول مباراة لي هذا الأسبوع أمام لاعب فاز علي العام الماضي، وأكن له الكثير من الاحترام".

وسيلتقي نادال مع الإيطالي فابيو فونيني المصنف 13، أو الروسي آندريه روبليف، المتأهل من التصفيات، الخميس، بحثا عن مكان في دور الثمانية الجمعة المقبل. 
التعليقات (0)

خبر عاجل