فنون منوعة

تكريم الممثلة إيما واتسون ضمن أكثر 100 شخصية تأثيرا

 النجمة السينمائية إيما واتسون - أرشيفية
النجمة السينمائية إيما واتسون - أرشيفية
شارك عدد من الشخصيات التي وقع اختيار مجلة "تايم" الأمريكية عليها، ضمن الشخصيات المئة الأكثر تأثيرا على مستوى العالم في الحفل السنوي الذي أُقيم في مركز "تايم وارنر" في نيويورك يوم الثلاثاء 21 نيسان/ أبريل.

تشمل قائمة عام 2015 التي نشرتها المجلة في عددها الصادر يوم الجمعة 17 نيسان/ أبريل، 40 امرأة ويقل العدد عن التمثيل القياسي للنساء في قائمة العام الماضي بفارق امرأة واحدة فقط.

وشملت قائمة العام الجاري النجمة السينمائية إيما واتسون والدبلوماسية سامانتا باور ورئيسة تنفيذية من الهند تدعى تشاندرا كوتشار.

واختيرت مصممة الأزياء الأمريكية ديان فون فورستنبرغ، ضمن فئة الأيقونات في القائمة، وقالت إن والدتها كانت الشخصية الأكثر تأثيرا على حياتها.

وقالت المصممة: "دوري تمكين المرأة فعليا وأفعل ذلك من خلال الأزياء والأعمال الخيرية. أود أن أعلم أن كل امرأة يمكنها أن تحقق ما تأمله".

واختيرت السياسية الفرنسية مارين لوبان زعيمة الجبهة الوطنية اليمينية، من بين القادة الأكثر تأثيرا على مستوى العالم في فئة الزعماء مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما والرئيس الروسي فلاديمير بوتين والرئيس الصيني شي جين بينغ.

ومن بين الفنانين تكرم المجلة جوليانا مارغوليس والكوميدي البريطاني جون أوليفر الذي صرح لرويترز بأنه لا يعتقد أنه ينتمي لهذه القائمة.

وقال: "أشعر أنني دخيل.. ليس لدي ما يؤهلني لهذه المكانة".

وتقسم القائمة لخمس فئات: الأباطرة والرواد والفنانين والزعماء والأيقونات.
التعليقات (1)
شيماء
الإثنين، 13-07-2015 09:42 م
ايما واتسون اروع ملك فهي تسكن عرش قلبي