رياضة دولية

بايرن يسحق بورتو ويبلغ قبل نهائي دوري الأبطال

من مباراة فريقي بايرن وبورتو - ا ف ب
من مباراة فريقي بايرن وبورتو - ا ف ب
سحق بايرن ميونيخ المرعب، ضيفه بورتو الذي ظهر بلا حول أو قوة، 6-1، ليعدل تأخره 3-1 من مباراة الذهاب إلى فوز 7-4 في مجموع مباراتي دور الثمانية، ويبلغ الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الثلاثاء.

وبقي العملاق الألماني في طريقه للمنافسة على ثلاثة ألقاب هذا الموسم.

ولم يظهر بطل أوروبا خمس مرات أي علامة على التوتر جراء تأخره ذهابا ليمزق شباك منافسه البرتغالي بعرض هجومي ناري ويصعد لقبل النهائي للمرة الرابعة على التوالي.

وفي الشوط الاول سجل روبرت ليفاندوفسكي هدفين، وزار كل من تياجو الكانتارا وجيروم بواتنج وتوماس مولر الذي أصبح الهداف التاريخي لألمانيا في البطولة برصيد 27 هدفا شباك الفريق البرتغالي أيضا.

وذكر بايرن الجميع بفوز ألمانيا الساحق 7-1 على البرازيل في الدور قبل النهائي لكأس العالم بعدما صال وجال أمام الفريق البرتغالي، رغم غياب العديد من نجومه.

واخفق بورتو بطل أوروبا مرتين والذي لم يكن قد خسر أي مباراة في البطولة الأوروبية قبل مواجهة يوم الثلاثاء، في مقاومة الهجوم الكاسح للفريق الألماني.

وأجهز هدف متأخر من تشابي الونسو من ركلة حرة على حلم بورتو الذي طرد لاعبه ايفان ماركانو في الدقيقة 87 لحصوله على الإنذار الثاني.

ورغم غياب ارين روبن وفرانك ريبري وديفيد الابا بين آخرين، والرحيل المفاجئ لطبيب الفريق الذي خدم النادي طويلا أخذ بايرن زمام المبادرة من البداية.

وكشف الفريق المضيف الذي فاز في كل المباريات الخمس التي خاضها على أرضه في البطولة هذا الموسم عن نواياه مبكرا، عندما سدد المهاجم البولندي ليفاندوفسكي في القائم في الدقيقة العاشرة.

وترجم الاسباني تياجو العائد مؤخرا من إصابة أبعدته لمدة عام سيطرة الفريق الألماني إلى أهداف بعد أربع دقائق أخرى، عندما سجل برأسه بجوار القائم القريب ليمنح فريقه التقدم.

ومع المؤازرة القوية للجماهير الألمانية ضاعف بواتنج الغلة في الدقيقة 22 من ضربة رأس أخرى، ليشعل الأجواء بعدما اخفق الفريق الزائر في الحد من خطورة جناحي بايرن.

ورغم أن الفوز 2- صفر كان كافيا لصعود بايرن إلى قبل النهائي بقاعدة الأهداف المسجلة خارج الأرض، لم يترك الفريق الألماني الفرصة وسجل ليفاندوفسكي الهدف الثالث برأسية ثالثة كان الأول له في المباراة في الدقيقة 27.

وأحرز مولر الهدف الرابع من تسديدة ارتطمت بأحد اللاعبين وغيرت اتجاهها في المرمى في الدقيقة 36 قبل أن يحرز ليفاندوفسكي هدفه الثاني بعد أربع دقائق أخرى.

وخفف بايرن من إيقاعه في الشوط الثاني، ومال الى الاحتفاظ بالكرة وقلص جاكسون مارتينيز النتيجة لبورتو في الدقيقة 73 قبل أن يكمل الفريق البرتغالي المباراة بعشرة لاعبين، بعد طرد ماركانو الذي حصل على الإنذار الثاني بسبب مخالفة عنيفة.

وأكمل بايرن الانتصار الكبير بهدفه السادس قبل دقيقتين من النهاية، ليحافظ على سجل مدربه الاسباني بيب جوارديولا المثير للإعجاب، حيث لم يسبق لأي فريق أشرف على تدريبه الخروج من دور الثمانية لدوري الأبطال.

التعليقات (0)