قضايا وآراء

أنا شربت حشيشا يا سعاد

أشرف دوس
1300x600
1300x600
يتحدث إلينا وكأنه يملك الأسرار كلها - اللواء رفعت عبد الحميد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج العاشرة مساء مع الإعلامي وائل الإبراشي، موجها حديثه لضيوف البرنامج: "لو أستطيع أن أحضر إليكما في البرنامج من الإسكندرية لفعلت، وكنت عرفت أضبطهم كويس"، مشددا على ضرورة التحليل لمن ينادي بفكرة طرح الحشيش، وأنه على يقين بأن نتيجة التحليل ستكون إيجابية. وأكد أنه سيبلغ مكتب وزير الداخلية، واصفا ما يفعلانه بأنه نوع من أنواع التلبس نتيجة لتحريضهما وحثهما المواطنين على الجريمة. وأقول لسيادته اللواء:

لا تحتكر لنفسك الكلام ولكن الواجب عليك أن تكون رحب الصدر تناقش وتفند الكلام وتبين أضرار الحشيش كمخدر وتأثيراته السلبية بدلا من التهديد بضبط وخلافه - أما حالة التلبس التي تدعيها فهي دليل قصورك في فهم القانون وما يعنيه عن حالة التلبس - فصاحب الرأي ليس متلبسا بالاتجار أو الحيازة أو التعاطي.. الرحمة شوية، واعلموا أن مقدمي البرامج يريدونها ساخنة وأنتم لاتدرون. هو سيادتك ما بتتكلمش ليه على اللي يشربوا الخمور ومحلات الخمور المرخصة؟ طب ما هي القصة واحدة والبلاء واحد.. 

نحن جميعا نحترم القانون والحشيش مجرم بنص القانون الآن ولكن لماذا كان الحشيش في العصور السابقه مباحا وغير مجرم؟ ولكن ماصرحت به علنا اعتبره الكثيرون تهديدا غير مقبول وغير مبرر. وعتابي شديد على وائل الإبراشي.. لاتكن كمينا منصوبا لأحد، فأنت تفقد مشاهديك.. اختر موضوعك بعناية وضيوفك عليك حمايتهم ولا تجعلهم صيدا سهلا في كمين؟

أسمع من يقول بجواري الآن: وائل الإبراشي ـ  إنسان فعلاً ـ صاحب حرية رأي، وديمقراطي المنهج، ووطني يااااااه، أوي..

التعليقات (0)