سياسة دولية

قائد بالحرس الثوري: السعودية تريد هيمنة على العالم العربي

سلامي: العدوان على اليمن كان حماقة فريدة لآل سعود - أرشيفية
سلامي: العدوان على اليمن كان حماقة فريدة لآل سعود - أرشيفية
شن نائب قائد الحرس الثوري الإيراني هجوما على المملكة العربية السعودية، وقال إنها تريد الهيمنة على العالم العربي.

وقال العميد حسين سلامي، في مقابلة على التلفزيون الرسمي نقلتها وكالة أنباء فارس الأحد، إن "نظام آل سعود ليس لديه الجرأة والقدرة على خوض الحرب البرية في اليمن".

وأضاف أن "الدول العربية التي شنت العدوان على اليمن، إن كانت تمتلك القدرة وفن الحرب فإن عليها بدلا من مهاجمة الشعوب العربية المستضعفة والمسلمة أن تعلن فقط أنها سلمت الفلسطينيين قذيفة صغيرة أو كبيرة، وعندها سنعلن كيف عملت مئات آلاف الصواريخ التي سلمناها لحزب الله في لبنان والمقاومة الفلسطينية".

وأشار سلامي إلى أنه "وطبقا للمعلومات التي لدينا فإن قادة التحالف السعودي ضد اليمن جرى تبليغهم بقرار الهجوم على اليمن قبل ست ساعات من بدء الهجوم، وهذا الأمر يعتبر تحقيرا تاريخيا لبلد مثل مصر ولا ينبغي لها أن تقبل بمثل هذا التحقير، فيما انتهجت باكستان موقفا ذكيا في هذا المجال".

وقال الجنرال الإيراني إن النظام السعودي يواجه تحديات داخل نظامه "وإنه من أجل احتواء هذه التحديات وتصديرها الى الخارج، فقد أقدم على هذه المغامرة (الحرب في اليمن)".

وأضاف أن السعودية لو حققت نجاحا إقليميا واحدا، فإنها ستتعرض لسائر جيرانها، ومن هنا فإن مشاركة دول الجوار هذه في الحرب على اليمن يعد انتحارا.

وقال إن "العدوان على اليمن كان حماقة فريدة لآل سعود لأنه أماط اللثام أمام الشعوب المسلمة عن وجهه الإسرائيلي".

ومنذ 26 آذار/ مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب هادي بالتدخل عسكريا لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان المليشيات الحوثية".
التعليقات (3)
عربي مسلم سني
الأربعاء، 13-05-2015 12:36 م
ستتمكن السعوديه من التمكن اقليميا وستكون القوة الضاربه وستسقط ايران رغما عن حقدكم شئيتم ام ابيتم
نهاش
الإثنين، 20-04-2015 08:21 ص
ومال امك وعالمنا يا قائد الثيران
محمد العلي
الأحد، 19-04-2015 06:36 م
يازينك ساكت.